لندن:اعلن تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم انه توصل الى اتفاق مع ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني بخصوص انتقال مدافعه الدولي البرتغالي ريكاردو كارفاليو الى صفوف النادي الملكي.

وقال تشلسي في بيان على موقعه في شبكة الانترنت quot;تشلسي بامكانه ان يؤكد بانه تم التوصل الى اتفاق مع ريال مدريد بخصوص انتقال ريكاردو كارفاليو الى صفوفهquot;، مضيفا ان quot;الصفقة متوقفة على الفحص الطبي وموافقة اللاعبquot; دون الكشف عن مدة العقد وقيمة الصفقة.

وتابع النادي اللندني quot;يود تشلسي أن يشكر ريكي على السنوات الست التي قضاها في خدمتنا، ونتمنى له التوفيق في مسيرته الاحترافية في المستقبلquot;.

وجاء اعلان تشلسي قبل ايام فقط من انطلاق الدوري الانكليزي المقرر السبت المقبل، وهو يمهد الطريق لانضمام كارفاليو الى ريال مدريد الذي يشرف على تدريبه مواطنه جوزيه مورينيو الذي سبق وان دربه في بورتو البرتغالي وتشلسي.

وكان كارفاليو أحرز مع مورينيو لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2004 عندما كانا مع بورتو علما بانما توجا ايضا بلقب مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي عام 2003 والدوري البرتغالي عامي 2003 و2004، وانضم بعدها الى مورينيو مع تشلسي مقابل 20 مليون يورو، لكنه لم يعد من أعمدة خط الدفاع مع النادي اللندني في الموسم الماضي اذ خاض 18 مباراة فقط واعتبره الاسوأ في مسيرته جراء تعرضه لاصابات مختلفة.

ولعب كارفاليو 210 مباريات مع تشلسي سجل خلالها 11 هدفا، وتوج معه بلقب الدوري الانكليزي 3 مرات اعوام 2005 و2006 و2010، وكأس الاتحاد الانكليزي 3 مرات اعوام 2007 و2009 و2010 وكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة مرتين عامي 2005 و2007.

وكان كارفاليو اعتبر ان انضمامه الى مورينيو في ريال مدريد سيكون بمثابة quot;الحلمquot; بعد ان لعب تحت اشرافه في ناديي بورتو وتشلسي.

وقال كارفاليو (32 عاما) quot;اذا حصلت على فرصة الانضمام الى ريال مدريد سأذهب سباحة أو ركضاquot;، مضيفا quot;اللعب لريال مدريد هو بمثابة الحلم، وأنا اعتبره النادي الأفضل في العالم ويلعب تحت اشراف أفضل مدرب في تاريخ كرة القدمquot;.

وتابع قلب الدفاع: quot;مع مورينيو اختبرت فترتين رائعتين في بورتو وتشلسي. أن أحصل على فرصة أخرى للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا معه في ريال مدريد سيكون أمرا مذهلاquot;.


وفي الشهر الماضي قال كارفالهو 32 عاما) الرياضية الاسبانية اليومية أنه سيكون quot;حلماquot; بالنسبة له لائي لم شملهم مع مورينيو في ريال مدريد.

واضاف quot;اذا كان هناك امكانية للتوقيع مع ريال مدريد ، وأود أن أذهب إلى هناك في الوقت الراهن السباحة أو على التوالي.

وقال quot;سيكون حلم ليكون قادرا على اللعب لصالح ريال مدريد ، الذي أعتبره أفضل ناد في العالم ، واتباع أوامر افضل مدرب في تاريخ كرة القدمquot; ، واضاف 32 عاما) البرتغالية الدولية .

quot;مع مورينيو لقد واجهت مرحلتين رائعة في بورتو وتشيلسي. لدينا الفرصة للفوز بدوري ابطال اوروبا آخر معه في ريال مدريد ستكون هائلة.quot;

وصل مورينيو في حريق المجد في العاصمة الاسبانية بعد ان قاد انتر ميلان في الموسم الماضي إلى ثلاثة أضعاف من الدوري المحلي والكأس في ايطاليا فضلا عن دوري ابطال اوروبا.