بغداد:تشهد المرحلة الخامسة قبل الاخيرة من الدور النهائي لبطولة العراق في كرة القدم غدا الاحد مواجهات ملتهبة يبحث فيها البعض عن خطوة واحدة لبلوغ نصف النهائي والبعض الاخر عن فرصة اخيرة للبقاء ضمن دائرة الصراع حتى الجولة الاخيرة.

وتبرز مواجهة الزوراء والصناعة في واجهة منافسات المجموعة الاولى حيث يأمل الاول الخروج بفوز ثمين ليرفع من حظوظه في بلوغ المربع الذهبي وهو الاتجاه ذاته بالنسبة الى الصناعة المتطلع الى فوز يضعه في الصدارة.

ويتصدر الزوراء لائحة الترتيب برصيد 7 نقاط متقدما على منافسه الذي فجر مفاجأة في الجولة الماضية بفوزه على الطلبة 2-1 وتسبب باستقالة مدرب الاخير الدولي السابق راضي شنيشل، بفارق نقطة واحدة.

وفي المجموعة ذاتها، لا تقل مباراة الطلبة وبغداد اهمية عن سابقتها بعد ان احيا الاخير اماله في المنافسة على المركز الثاني وهو يسعى لتجديد فوزه بينما يرغب منافسه بتعديل مشواره والخروج بفوز يضمن بقاءه في اجواء المنافسة قبل ان يجد نفسه خارجها.

ويدخل الطلبة اللقاء برصيد 4 نقاط في المركز الاخير خلف بغداد بفارق نقطة واحدة.

وتنتظر اربيل حامل اللقب فرصة متاحة لضمان بطاقة التأهل الى المربع الذهبي عن المجموعة الثانية عندما يلتقي على ارضه وبين جمهوره الاخيرالنجف صاحب المركز الذي يحاول العودة من ملعب مضيفه بنتيجة معنوية بعد ان تلاشت اماله في بلوغ نصف النهائي.

ويملك اربيل في سجله 9 نقاط متقدما بفارق نقطتين على الشرطة الذي يلتقي الكهرباء في الوقت ذاته لحسم المركز الثاني في حال فوز المتصدر.

وتبدو كفة متصدر المجموعة الثالثة دهوك (10 نقاط) ارجح للعودة بفوز ثمين من ملعب نفط الجنوب لحسم بطاقة التأهل، في حين يأمل ثالث الترتيب الجوية (5) استثمار ارضه وجمهوره لتخطي ثاني القائمة كربلاء (7) ويبقي على اماله في خطف بطاقة صاحب افضل مركز ثان.