دخلت بطولة دوري أبطال أفريقيا مرحلة جديدة من الإثارة حيث تنتظر الفرق العربيّة في الجولة الثالثة من دور المجموعات رحلات وعرة وقاسية. وتبرز مباراة شبيبة القبائل الجزائري والأهلي المصري غداً الأحد كأهمّ المباريات في الجولة التي سيتحدّد على إثرها مصير المجموعة الثانية.

الإسماعيلي المصري وهارتلاند النيجيري

وفي المجموعة الأولى، يستقبل الإسماعيلي المصري على أرضه وصيف النسخة الماضية هارتلاند النيجيري في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين.

ويدخل برازيل مصر المباراة بسجلّ خال من النقاط عقب خسارتيه أمام شبيبة القبائل ومواطنه الأهلي على التوالي فيما يملك هارتلاند نقطة وحيدة اقتنصها على أرضه أمام حامل الرقم القياسي في الجولة الأولى من المسابقة.

وتبدو كفة الإسماعيلي أرجح إلى الفوز حيث يلعب على ملعبه ووسط جماهيره إضافة إلى المستوى المبهر الذي ظهر عليه أمام الأهلي على استاد القاهرة في الجولة الثانية على الرغم من الخسارة في الدقائق الأخيرة من الوقتبدل الضائع بهدف وائلجمعة.

وعلى الإسماعيلي أن يدرك أن مباراته مع هارتلاند بمثابة الفرصة الاخيرةوإلاّ سيكون خارج حسابات المجموعاة بخاصة أنّه سيخرج للقاء هارتلاند وشبيبة القبائل بالخارج وسيستقبل الأهلي على أرضه.

شبيبة القبائل والأهلي المصري

وفي المباراة الأخرى من المجموعة ذاتها، سيكون مطالباً كلّ من الأهلي وشبيبة القبائل بالفوز إذا ما أرادا المضي قدماً في المجموعة التي يتصدرها الفريق الجزائري برصيد 6 نقاط ويأتي الأهلي ثانياً من فوز على الاسماعيلي (2-1) وتعادل مع هارتلاند (1-1).

وتأتي المباراة في أجواء هادئة نوعاً ما بخاصة عقب إخماد quot;الحربquot; التي اشتعلت بين البلدين الشقيقين في تصفيات كأس العالم 2010 وانتهت بتأهل المنتخب الجزائري إلى النهائيات بعد مباراة فاصلة في أم درمان السودانيّة.

وكادت الأحداث المؤسفة وغير المتوقعة تؤدي إلى قطيعة دبلوماسية بين البلدين.

وحظيت بعثة الأهلي المصري باستقبال حار من الجانب الجزائري في مطار هواري بومدين وأشاد المصريون بالحفاوة الكبيرة التي أظهرها الجزائريون.


المجموعة الأولى

يشدّ الفريقان العربيان وفاق سطيف الجزائري والترجي الرياضي التونسي الرحال إلى بلاد ديناموز الزيمبابوي ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي في المجموعة الاولى.

ويبدو السيناريو مشابهاً للمجموعة الأولى، حيث يلتقي الترجي المتصدر (6 نقاط) مع مازيمبي الثاني (4) في مواجهة صعبة للغاية على الفريقين.

ويأمل الترجي بالخروج بنتيجة جيدة من الموقعة الكونغولية بخاصة أنه سيستقبل بطل النسخة الماضية على أرضه في الجولة المقبلة.

ويلعب وفاق سطيف الثالث (نقطة واحدة) مع مضيفه ديناموز (لا شيء) في مباراة سيكون شعارها الفوز للفريقين لأنّ أيّ نتيجة غير الفوز ستقضي على آمال الفريقين في التأهل إلى دور نصف النهائي من المسابقة الأفريقية.


برنامج الجولة الثالثة من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم غداً الأحد


- المجموعة الاولى:

ديناموز (زيمبابوي) - وفاق سطيف (الجزائر)

مازيمبي (الكونغو الديموقراطية) - الترجي الرياضي (تونس)


- المجموعة الثانية:

الاسماعيلي (مصر) - هارتلاند (نيجيريا)

شبيبة القبائل (الجزائر) - الاهلي (مصر)