تستكمل اليوم مباريات الجولة الأولى من دوري زين السعودي للمحترفين بثلاث مواجهات في الرياض وجده ومكة , حيث . يستضيف الهلال فريق التعاون في الرياض , بينما يستضيف الأهلي فريق الحزم في جده , فيما تختتم مباريات الجولة الأولى عندما يواجه الفيصلي فريق الوحدة في مكة المكرمة .


الهلال والتعاون

في مباراة يغلب عليها الفوارق الفنية التي تلعب لصالح فريق الهلال , إلا أن فريق التعاون سيعمل على تقديم مالديه حتى يقدم ماقدمه جاره الرائد أمام الشباب ومن ثم تحقيق نتيجة ايجابية أمام الهلال على إستاد الملك فهد الدولي .

يدخل الفريق الهلالي بعد أن أقام معسكرا استعداديا في النمسا خاض من خلاله عدد من اللقاءات التي وقف عليها مدرب الفريق جريتس وساهم من خلالها في زيادة الانسجام بين اللاعبين، وسيكون مدرب الفريق جريتس حريصا على الظفر بنقاط المباراة الثلاث منذ البداية خاصة وان المباراة على أرضه ويستوجب عدم تفريطه عن اى نقطه في حمله حافظه على اللقب .

في المقابل سيكون مدرب فريق التعاون الروماني جورجي مولتسكو ملما بطريقة الفريق الهلالي نظرا لان أسلوب الفريق لم يتغير كثيرا عن الموسم الماضي وأوراقه مكشوفة , وسيحرص فريق التعاون على الظهور بكل قوه لان الفريق لن يخسر الكثير لأنه يلعب خارج أرضه وأمام حامل اللقب .

الأهلي والحزم

في مباراة قويه تميل فيها الكفة إلى فريق الأهلي على حساب فريق الحزم يدخل الأهلاويون اللقاء وسط تغييرات في الجهاز الإداري والفني إضافة إلى تجديد دماء لعناصر الفريق , حيث سيكون النرويجي يوهان سوليد مطالبا بإعادة الفريق بقوه على المنافسة على لقب غاب عنه من سنوات طويلة , وستكون التعاقدات التي طالب فيها المدرب في خط الهجوم في أشارة صريحة إلى سعيه للهجوم في طريقة اللعب التي سيخوض بها فريقه منافسات الدوري السعودي .

في المقابل يعتزم فريق الحزم على الظهور هذا الموسم بمستوى كبير يعكس من خلاله المستويات التي قدمها الفريق الموسم الماضي , وسيعمد فريق الحزم إلى كبح جماح الطموح الأهلاوي من خلال إغلاق المناطق الخلفية والاعتماد على المرتدات نظرا للفوارق الفنية بينه وبين الأهلي , وسيكون المدرب التونسي لطفي رحيم في اختبار حقيقي بمعية فريقه أمام تحدي الأهلي في جده .

الوحدة والفيصلي

وعلى إستاد الشرايع بمكة المكرمة يخوض فريق الوحدة بقياده الفرنسي جورج لانج أولى مبارياته هذا الموسم وذلك عندما يلتقي مع الفريق الطموح فريق الفيصلي في مباراة تميل فيها لكفه لصالح أبناء مكة .

ففريق الوحدة يدخل اللقاء بعد أن أقام معسكرا خارجيا في المانيا تخلله استعدادات مكثفه تحت إشراف مدربه خاصة من خلال عدد من المباريات الودية التي وقف فيها المدرب الفرنسي على مستوى الفريق ومستويات اللاعبين بشكل خاص , حيث سيعمد الفريق الوحداوي إلى كسب النقاط الثلاث والانطلاق للمنافسة على اللقب بعد أن حقق الموسم الماضي مستوى متقدما في الدوري احتله على أثره المركز الخامس .

وعلى الطرف الأخر سيكون فريق الفيصلي الصاعد الجديد أمام اختبار يعكس قدراته وتحت إشراف مدربه الكرواتي زلاتكو , حيث سيعمد الفيصلاويين على الظهور بمستوى مشرف وتحقيق مفاجأه في المباراه والرجوع بنتيجة ايجابية .