روما: اهدى النجم الكاميروني صامويل ايتو انتر ميلان حامل اللقب ومدربه الجديد الاسباني رافايل بينيتيز الفوز الاول للموسم الجديد بعدما قاده لتخطي عقبة اودينيزي 2-1 السبت في المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت سقوط ميلان وروما امام تشيزينا صفر-2 وكالياري 1-5 على التوالي.

على ملعب quot;جوزيبي مياتزاquot;، كان انتر ميلان، بطل المواسم الخمسة الاخيرة وبطل مسابقة دوري ابطال اوروبا، اكتفى بنقطة واحدة في بداية مشواره بتعادله مع مضيفه بولونيا صفر-صفر في المرحلة الاولى.

لكن ايتو نجح اليوم في منحه النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 67 اثر ركلة جزاء منحها الحكم عندما لمس غابرييلي انجيلا الكرة بيده داخل المنطقة، فانبرى لها النجم الكاميروني دون ان يضعها داخل الشباك بعدما صدها الحارس سمير هندانوفيتش لكن الكرة عادت الى لاعب برشلونة الاسباني السابق فاودعها الشباك.

وكانت بداية انتر مثالية اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 6 عبر المدافع البرازيلي لوسيو الذي استفاد من فشل هندانوفيتش في ابعاد الكرة بالشكل المناسب بعد ركنية من الهولندي ويسلي سنايدر، فوصلت الى لاعب بايرن ميونيخ الالماني السابق الذي سددها بحنكة في الزاوية اليمنى الارضية.

لكن انتونيو فلورو فلوريس ادرك التعادل لاودينيزي الذي كان يبحث عن فوزه الاول على انتر منذ 2004، عندما ارتقى لكرة عرضية لعبها التشيلي اليكسيس سانشيز ووضعها برأسه بعيدا عن متناول الحارس البرازيلي فيكتور فالديز (31)، وذلك قبل ان يقول ايتو كلمته في الشوط الثاني.

وحافظ انتر ميلان على سجله الخالي من الهزائم على ارضه للمباراة السابعة والاربعين في جميع المسابقة، اي منذ خسارته امام باناثينايكوس اليوناني صفر-1 في دوري ابطال اوروبا في 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2008، ورفع رصيده الى اربع نقاط في المركز الثالث موقتا بفارق الاهداف عن كالياري الذي تصدر امام تشيزينا.

وعلى quot;ستاديو دينو مانوزتيquot;، حقق تشيزينا مفاجأة كبيرة باسقاطه ضيفه ميلان بهدفين نظيفين سجلهما الالباني اريون بوغداني بكرة رأسية (31) وايمانويل جاكيريني بعد تمريرة من بوغداني (44) في مباراة شارك خلالها جميع نجوم ميلان وبينهم البرازيلي روبينيو الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من مواطنه رونالدينيو دون ان يتمكن من تغيير النتيجة بالنسبة لفريقه الجديد الذي كان استهل الموسم بقوة بفوزه على ليتشي 4-صفر.

وحصل الفريق اللومباردي على ركلة جزاء في الدقيقة 86 بعد خطأ على المخضرم فيليبو اينزاغي لكن النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش القادم من برشلونة الاسباني فشل في وضع الكرة بعيدا عن متناول حارس تشيزينا.

وعلى ملعب quot;سانت ايلياquot;، لم تكن حال روما وصيف بطل الموسم الماضي افضل من ميلان على الاطلاق اذ خسر امام مضيفه كالياري بهدف لدانييلي دي روسي (18)، مقابل خمسة اهداف لدانييلي كونتي (8) واليساندرو ماتري (23 من ركلة جزاء و47) وروبرتو اكوافريسكا (38) واندريا لازاري (88).

وتأثر روما الذي استهل الموسم بتعادله مع تشيزينا صفر-صفر، بطرد الارجنتيني نيكولاس بورديسو منذ الدقيقة 22 لحصوله على بطاقة حمراء بعد خطأ على كونتي.

يذكر ان روما يتحضر لمواجهة بايرن ميونيخ الالماني الاربعاء المقبل في مسابقة دوري ابطال اوروبا، فيما يلعب ميلان مع اوكسير الفرنسي الاربعاء ايضا وانتر ميلان مع تونتي انشكيده الهولندي الثلاثاء.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- كالياري 4 نقاط من مباراتين

2- تشيزينا 4 من 2

3- انتر ميلان 4 من 2

4- بارما 3 من 1

5- ميلان 3 من 2

سمبدوريا 3 من 1

5- كييفو 3 من 1

6- باري 3 من 1

جنوى 3 من 1