برلين: عمق بوروسيا دورتموند جراح مضيفه شالكه عندما الحق به الخسارة الرابعة على التوالي الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعبه فلتينز ارينا، تعرض شالكه، وصيف بطل الموسم الماضي، لهزيمته الرابعة على التوالي بسقوطه امام بوروسيا دورتموند 3-1 فبقي في المركز الثامن عشر الاخير عن جدارة وبات موقف مدربه quot;المحنكquot; فيليكس ماغاث على المحك بعد تعزيز صفوف فريقه بعدد من اللاعبين منهم الاسباني راوول هرنانديز والهولندي كلاس يان هونتيلار.

وافتتح الياباني شينجي كاغاوا التسجيل بعد ان سلمه ماريو غوتسه كرة خارج المنطقة اطلقها بيسراه قذيفة لا ترد واسكنها اعلى الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس الدولي مانويل نوير (20).

وفي الشوط الثاني، اضاف كاغاوا الهدف الثاني بعد كرة وصلته داخل المنطقة من الدولي البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي اودعها الشباك من مسافة قريبة (58).

وعمق البولندي الاخر روبرت لفاندوفسكي جراح اصحاب الارض بالهدف الثالث من متابعة رأسية لكرة نفذها التركي نوري شاهين من ركلة ركنية (86).

وسجل هونتيلار هدف حفظ ماء الوجه لفريقه بعد ركنية نفذها كريستوف موريتس وتابعها الاول بيسراه في الشباك (89).

وعلى ملعب باي ارينا امام نحو 24 الف متفرج، ارتضى باير ليفركوزن الذي لم يقدم عرضا مقنعا، بنقطة واحدة من تعادله سلبا مع ضيفه نورمبرغ.

وعلى ملعب ميلرنتور شتاديون امام 24500 متفرج، اكتفى هامبورغ بالتعادل مع مضيفه سانت باولي العائد الى الدرجة الاولى بعد غياب طويل 1-1.

وعجز اي من الفريقين عن هز شباك الاخر طوال 77 دقيقة حتى تمكن صاحب الارض من تسجيل هدف السبق بواسطة فابيان بول الذي تلقى كرة موزونة داخل المنطقة من المخضرم جيرالد اسامواه تابعها بيمناه الى اسفل الزاوية اليسرى للحارس فرانك روست.

وضغط هامبورغ على مضيفه الى ان تمكن من ادراك التعادل قبل دقيقتين من النهاية بواسطة الكرواتي ملادن بتريتش بعد تمريرة من الهولندي فان نيستلروي (88).

وفشل هامبورغ بالتالي في الانقضاض على المركز الثاني وبقي خامسا برصيد 8 نقاط، فيما صار رصيد سانت باولي 4 نقاط.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ماينتس 12 نقطة من 4 مباريات

2- هوفنهايم 9 من 4

3- بوروسيا دورتموند 9 من 4

4- فرايبورغ 9 من 4

5- هامبورغ 8 من 4

ترتيب ابرز الهدافين في الدوري الالماني لكرة القدم بعد المرحلة الرابعة:

- 4 اهداف: السنغالي بابيس سيسه (فرايبورغ) والكرواتي سرديان لاكيتش (كايزرسلاوترن) والكرواتي ادين دزيكو (فولفسبورغ)

- 3 اهداف: الهولندي رود فان نيستلروي (هامبورغ) والياباني شينجي كاغاوا (بوروسيا دورتموند) واندريه سكورله (ماينتس)