مدريد: اكد صانع العاب المنتخب الفرنسي السابق زين الدين زيدان الاربعاء انه ليس لديه تفضيل بين فرنسا واسبانيا بالنسبة الى نجله انزو (15 عاما)، في حين أن الصحف الاسبانية تتساءل حول نوايا مدربي منتخبات الفئات العمرية لاسبانيا بخصوص هذا اللاعب.

وقال زيدان في تصريح لقناة quot;تي في 5 موندquot; الفرنسية في معرض رده عن سؤال عما اذا كان لديه تفضيل بين هذين البلدين اللذين من المرجح ان يوجها الدعوة الى ابنه انزو للدفاع عن الوانهما: quot;لا، لا على الاطلاقquot;، مضيفا quot;حتى اليوم لم يتم استدعاؤه من قبل اسبانيا أو فرنسا، وذلك أمر جيدquot;.

وردا على سؤال حول فنيات ابنه، اعترف زيدان quot;لمحاتي الفنية موجودة لديه. صحيح، انني عندما اشاهد حركاته اتذكر بنفسي وبالحركات التي كنت اقوم بهاquot;.

وتهتم وسائل الاعلام الاسبانية كثيرا بزيدان الصغير الذي يلعب حاليا مع ناشئي نادي ريال مدريد الذي انهى والده مشواره الكروي معه عام 2006.

ورأت صحيفة quot;ماركاquot; الرياضية ان quot;كل الدلائل تشير الى انه سيتم استدعاء انزو الى تشكيلة تحت 16 عاما التي لا تخوض اي مباريات رسمية ومن المبكر ان يلعب مع منتخب دون 17 عاما لان الاخير يتحضر لخوض تصفيات كأس اوروبا الشهر المقبلquot;.

وبدورها رأت صحيفة quot;اسquot; انه ما زال بامكان انزو الذي يلعب مع ناشئي ريال مدريد، ان يختار اللعب مع اسبانيا او فرنسا، مضيفة quot;حتى لو لعب مع اسبانيا، سيكون بامكانه حتى الحادية والعشرين من عمره ان يقرر عن اي قميص سيدافع بشكل نهائيquot;.

في المقابل، كشف مدرب المنتخب الاسباني فيسنتي دل بوسكي انه لا علم له بالاخبار التي تتحدث عن نية مدرب منتخب الناشئين غينيس ميلينديس استدعاء نجل زيدان الى التشكيلة، لكنه لا يعارض هذا الامر اذ حصل، وقال quot;اذا كان يستحق ذلك فلماذا لا يتم استدعاؤه؟quot;.

وكان ميلينديس كشف مؤخرا في حديث مع التلفزيون الفرنسي quot;تي اف 1quot; بانه سيتحدث مع زيدان حول امكانية استدعاء نجله انزو ليلعب مع منتخب دون 16 عاما في تشرين الاول/اكتوبر المقبلquot;.

يذكر ان زيدان لعب مع ريال مدريد من 2001 حتى 2006 وتوج مع النادي الملكي بلقب الدوري المحلي (2003) ومسابقة دوري ابطال اوروبا وكأس لسوبر الاوروبية وكأس القارات (2002)، وهو يشغل الان منصب مستشار رئيس النادي فلورنتينو بيريز.