نجح منتخب الإمارات في تصدر بطولة العالم للقدرة المقامة في كنتاكي الأميركية بعد إنتهاء المرحلة الثالثة بقيادة محمد بن راشد آل مكتوم.

قاد محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اليوم فرسان الإمارات للفوز ببطولة العالم للقدرة 2010 لمسافة 160 كيلومتراً، في ولاية كنتاكي الأميركية بمشاركة نخبة من فرسان العالم يمثلون 26 دولة.

وضمت التشكيلة الرسمية لفرسان الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي، والشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، والفارس علي المهيري.

ويعد سباق القدرة أحد فعاليات بطولة العالم لألعاب الفروسية التي تستضيفها ولاية كنتاكي بمشاركة دولية واسعة تضم 58 دولة.

وتتضمن البطولة 8 مسابقات، من أبرزها منافسات قفز الحواجز، ويشارك فيها نخبة من الفرسان، تضم الفارسة الشيخة لطيفة بن أحمد آل مكتوم، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، والشيخ ماجد بن عبدالله القاسمي، والفارس أحمد علي الجنيبي.

وصعيد المسابقة الفردية، تصدرت الفارسة الإسبانية ماريا مرسيدس صدارة السباق بعد انتهاء المرحلة الثالثة، حيث تسعى بقوة للحفاظ على لقبها الذي أحرزته في ماليزيا قبل عامين، وحل في المرتبة الثانية الفارس الإماراتي الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، وفي المركز الثالث الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم، في حين احتل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المركز السادس.

وكانت انطلقت، أمس الأحد، بطولة العالم للقدرة في ولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الأميركية، لمسافة 160 كيلومتراً، بمشاركة نخبة فرسان العالم الذين يمثلون 26 دولة تتقدمها الولايات المتحدة، إسبانيا، فرنسا، بريطانيا، أستراليا، إيطاليا والأرجنتين إلى جانب البحرين وقطر والإمارات. وتأتي بطولة العالم للقدرة في نطاق بطولة العالم لألعاب الفروسية التي تستضيفها ولاية كنتاكي في الفترة من 25 سبتمبر/أيلول إلى 10 أكتوبر/تشرين الأول المقبل وتتضمن 8 مسابقات.

يذكر أن وسائل إعلام أميركية قد أثنت على الدور المهم الذي لعبه محمد بن راشد في تحسين شأن رياضة سباق القدرة على الساحة العالمية.