اجتاز قائد أسود الأطلس، الحسين خرجة، الذي وقع رسميا لنادي أنتر ميلان الإيطالي،أمس الجمعة، الاختبارات الطبية الروتينية، ثم جرى بعد ذلك تقديمه للصحافة الإيطالية، في مركز تداريب الأنتر (حامل لقب دوري أبطال أوروبا).

وكشفت قناة quot;سكاي سبورتquot; الإيطالية،أن لاعب جنوة السابق، الحسين خرجة، وقع عقدا يمتد إلى غاية 2015، مقابل راتب سنوي حدد في 2.5 مليون أورو.

وجاء توقيع قائد الأسود للأنتر، صاحب الرباعية التاريخية (كأس العالم للأندية، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا)، بعد رفض الدولي المغربي مجموعة من العروض، إذ وصفته الصحافة المحلية بـ quot;نجم الميركاتو الشتوي في إيطالياquot;.

وتنافست ستة أندية للظفر بخدمات الدولي المغربي، من بينها لاتسيو، وفيورونتينا، ونابولي، غير أن الكلمة الأخيرة كانت لرئيس الإنتر، موراتي، الذي تعاقد مع خرجة، بناء على طلب المدرب الجديد، البرازيلي ليوناردو.

وبدأ خرجة مسيرته الكروية مع نادي quot;سبورتنغquot; لشبونة البرتغالي في موسم 2000/2001، وفي عام 2001 انتقل إلى نادي ترنانا الإيطالي، ولعب معهم حتى عام 2006، وشارك معهم في 119 مباراة وسجل 9 أهداف، وفي موسم 2005/2006 أعير إلى نادي روما الإيطالي، ولعب معهم 12 مباراة وسجل هدف واحد، ومنذ عام 2007 وهو يلعب مع نادي بياتشنزا الإيطالي، قبل أن ينتقل إلى فريق جنوة.

أما بالنسبة للمنتخب الوطني، فإن خرجة جاور أسود الأطلس منذ سنة 2004، إذ كان حاسما في عدد من المباريات.
ويعول المدرب البلجيكي، إيريك غيرتس، على الدولي المغربي لقيادة أسود الأطلس، إذ يعتبر صمام أمان المنتخب الوطني.

وسيخوض عميد الأسود، الذي ينتظر أن يتوجه قريبا للمغرب، لقيادة المنتخب في المباراة الودية ذد النيجر، ، تجربة مهمة في مساره الكروي، إذ سيجاور مجموعة من ألمع نجوم الكرة الإيطالية، في مقدمتهم المهاجمين الأرجنتيني ميليتو والكاميروني إيتو.

وكان الإنتر وسامبدوريا توصلا لاتفاق على انتقال مهاجم الثاني جيامباولو بادزيني للأول مقابل 12 مليون يورو، إلى جانب بطاقة جوناثان بيابياني وبطاقة لوكا كالديرولا، وهو أحد لاعبي فريق شباب النيرادزوري ومعار حاليا لفيتيس.