حول انتر ميلان حامل اللقب تخلفه امام مضيفه باليرمو الى فوز 2-1 بفضل الكاميروني صامويل ايتو، فيما حقق يوفنتوس فوزه الاول هذا الموسم بتغلبه على مضيفه اودينيزي 4-صفر اليوم الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

والحق بريشيا الهزيمة الاولى بكييفو بفوزه عليه 1-صفر، فانقض تشيزينا على الصدارة مشاركة مع انتر ميلان وذلك بفوزه على ضيفه ليتشي 1-صفر.

على ملعب quot;رينزو باربيراquot;، اوقف انتر ميلان عداد المباريات التي خاضها باليرمو على ارضه دون هزيمة عند 29 على التوالي بفضل ايتو الذي فرض نفسه نجم المباراة وحول تخلف فريقه الى فوز هو الثاني له بقيادة مدربه الجديد الاسباني رافايل بينيتيز.

ووجد انتر نفسه متخلفا في الدقيقة 28 عندما توغل الارجنتيني خافيير باستوري داخل المنطقة قبل ان يسدد فصد الحارس البرازيلي جوليو سيزار الكرة لتصل الى السلوفيني يوسيب ايليسيتش الذي تابعها قوية داخل الشباك مسجلا هدفه الاول في مباراته الاولى مع فريق جزيرة صقلية الذي انضم اليه مؤخرا من ماريبور السلوفيني.

لكن ايتو ضرب في الشوط الثاني وادرك التعادل في الدقيقة 62 بعد تمريرة من الارجنتيني دييغو ميليتو ثم منح فريقه نقطته السابعة في الدقيقة 70 بعد لعبة مميزة من الصربي ديان ستانكوفيتش الذي مرر الكرة بكعبه الى البرازيلي مايكون فعكسها بدوره الى الهداف الكاميروني اودعها الاخير الشباك.

وعلى ملعب quot;فريوليquot;، حقق يوفنتوس فوزه الاول بقيادة مدربه الجديد لويجي دل نيري وجاء على حساب مضيفه الجريح اودينيزي باربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ليوناردو بونوتشي (18) وفابيو كوالياريلا (24) وكلاوديو ماركيزيو (43) وفينتشنزو ياكوينتا (77).

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، فرط روما وصيف بطل الموسم الماضي بفرصة تحقيق فوزه الاول هذا الموسم بعدما تقدم على ضيفه بولونيا بهدفين نظيفين سجلهما ماركو بورييلو (8) وماتيو روبن (59 خطأ في مرمى فريقه)، لكن ماركو دي فايو حرمه من الفوز بتسجيله هدفين للضيوف (77 و90).

وعلى ملعب quot;ماريو انتونيو بنتيغوديquot;، مني كييفو بهزيمته الاولى وتنازل عن الصدارة بخسارته امام ضيفه بريشيا بهدف سجله اليساندرو ديامانتي (30) ليتراجع الى المركز الرابع بفارق الاهداف عن بريشيا الذي اصبح ثالثا خلف انتر ميلان وتشيزينا الذي واصل مفاجآته هذا الموسم ورفع رصيده الى 7 نقاط من ثلاث مباريات بتغلبه على ضيفه ليتشي بهدف سجله الالباني اريون بوغداني (55) في مباراة شهدت طرد الغاني ستفين ابياه (38) وجوزيبي كولوتشي (37) من الفائز، وجاني موناري (80) من الخاسر.

واكتفى كالياري بالتعادل مع مضيفه باري صفر-صفر ليتراجع من المركز الثالث الى السادس (5 نقاط) وربما الى السابع في حال فوز سمبدوريا (4 نقاط) على نابولي لاحقا.

كما تعادل بارما مع ضيفه جنوى بهدف لكريستيان تساكاردو (72) مقابل هدف للوكا توني (28).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشيزينا 7 نقاط من 3 مباريات

2- انتر ميلان 7 من 3

3- بريشيا 6 من 3

4- كييفو 6 من 3

5- لاتسيو 6 من 3