واصل ليفانتي عروضه المميزة هذا الموسم ولحق ببرشلونة حامل اللقب الى الصدارة بعدما حسم مواجهته القوية مع ضيفه ملقة بالفوز عليه 3-صفر على ملعب quot;سيوتات دي فالنسياquot; في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم التي تستكمل لاحقاً بمباراة اشبيلية مع سبورتينغ خيخون.

واكد فريق المدرب خوان اينياسيو مارتينيز انه سيكون الرقم الصعب في بطولة هذا الموسم وبانه سينافس جاره فالنسيا على التأهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وذلك بعدما حقق اليوم فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب قوي اخر مثل ريال مدريد الذي تغلب عليه 1-صفر في 18 ايلول/سبتمبر الماضي.

وجاءت الاهداف الثلاثة لليفانتي الذي استفاد من النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد الارجنتيني ويلفريدو كاباييرو منذ الدقيقة 27، في الشوط الاول عبر خوسيه باركيرو (14) وخوانلو (30) والعاجي ارونا كونيه (41).

ورفع ليفانتي رصيده الى 17 نقطة في المركز الثاني بنفس عدد نقاط برشلونة المتصدر الذي تغلب امس على راسينغ سانتاندر بالنتيجة ذاتها، فيما تجمد رصيد ملقة عند 13 نقطة في المركز الخامس بعد ان مني بهزيمته الثانية هذا الموسم (الاولى امام اشبيلية في المرحلة الاولى).

وعلى ملعب quot;تيريزا ريفيروquot;، استعاد اسبانيول توازنه بعد ان تغلب على مضيفه رايو فاليكانو 1-صفر.

ودخل النادي الكاتالوني الى مباراة اليوم ساعيا الى تعويض الهزيمتين اللتين مني بهما في المرحلتين السابقتين على يد ليفانتي (1-3) وريال مدريد (صفر-1) ونجح في تحقيق مبتغاه وتسجيل فوزه الثالث هذا الموسم بفضل هدف من العاجي كوفي ندري رومارؤيك سجله في الدقيقة 56، ليرفع رصيد فريقه الى تسع نقاط في المركز العاشر بنفس عدد نقاط سرقسطة الذي صعد الى المركز التاسع بعد ان استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة وذلك بفوزه على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين للبرتغالي هيلدر بوستيغا (11 و49).

وفي المقابل، تجمد رصيد رايو فاليكانو عند 6 نقاط وسوسييداد عن 7 نقاط وذلك بعد ان مني الاول بهزيمته الثالثة والاخير بهزيمته الرابعة.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء اتلتيك بلباو مع اوساسونا.

- ترتيب فرق الصدارة (المرحلة الاولى تأجلت):

1- برشلونة 17 من 7 مباريات

2- ليفانتي 17 من 7

3- ريال مدريد 16 من 7

4- فالنسيا 14 من 7

5- ملقة 13 من 7