اهدر يوفنتوس المتصدر فوزاً كان في متناوله وتعادل مع ضيفه جنوى 2-2 في المرحلة الثامنة من بطولة إيطاليا لكرة القدم .

ورفع يوفنتوس رصيده الى 13 نقطة من 7 مباريات في حين اصبح رصيد جنوى 9 نقاط.

على ملعب يوفنتوس، افتتح فريق quot;السيدة العجوزquot; التسجيل عبر اليساندرو ماتري بعد كرة مرتدة من كلاوديو ماركيزيو اثر ركينة من المخضرم اندريا بيرلو (6).

وعادل جنوى برأسية ماركو روسي بعد كرة عرضية من الالماني اليافع الكسندر ميركل (31).

واثمر ضغط فريق المدرب انطوينو كونتي بتسجيل الهدف الثاني عبر ماتري ايضا بعد لمحة فنية من بيرلو الذي ترك الكرة تمر من بين قدميه باتجاه ماتري صاحب الثنائية الذي سدد بنجاح في مرمى الفرنسي سيباستيان فراي (58).

وفي وقت كانت تسير فيه المباراة نحو فوز المضيف، اقتنص اندريا كاراتشولو هدف التعادل من مسافة قريبة من امام الحارس ماركو ستوراري (85).

وزج كونتي باسطورة النادي اليساندرو دل بييرو في الدقيقة الاخيرة لكن صافرة الحكم كانت الاسرع لتحسم التعادل بين الفريقين.

واخفق فيورنتينا في تحقيق الفوز مرة جديدة وتعادل مع ضيفه كاتانيا 2-2 بعدما كان متقدما حتى نهاية المباراة.

وهذه المرة الرابعة على التوالي التي يخفق فيها quot;فيولاquot; في تحقيق الفوز، فاصبح رصيده 9 نقاط في وسط الترتيب مقابل 10 نقاط لكاتانيا.

على ملعب quot;ارتيميو فرانكيquot;، كان الصربي ستيفان يوفيتيتش نجم فريقه عندما سجل له هدفين (20 و62)، لكن الضيوف سجلوا مرتين عبر جينارو ديلفيكيو (43) والارجنتيني ماكسي لوبيز (82).

وطرد مدرب فيورنتينا الصربي سينيسا ميهايلوفيتش عندما شن غضبه على حكم المباراة، ونال توبيخا قاسيا من جماهير الفريق، وقال المدرب: الكل يعرف ان فلورنسا مكان متطلب، لكن لو فزنا كنا على بعد نقطة من الصدارة. لا يزال الطريق طويلا في الدوري والانتقادات ليست عادلة ومضخمة. نحن هادئون ونحاول القيام بعملنا... الجمهور عليه انتقاد احدهم، من الافضل ان اكون انا وان يتركوا اللاعبين في سلام كي يلعبوا مبارياتهمquot;.

وتختتم المرحلة غدا الاحد، فيلعب ليتشي مع ميلان حامل اللقب وانتر ميلان مع كييفو وبارما مع اتالانتا وروما مع باليرمو واودينيزي مع نوفارا وسيينا مع تشيزينا وكالياري مع نابولي وبولونيا مع لاتسيو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 13 نقطة من 7 مباريات

2- اودينيزي 12 من 6

3- كالياري 11 من 6

4- لاتسيو 11 من 6

5- نابولي 10 من 6