حقق ميلان حامل اللقب فوزاً مثيراً وصعبا جداً على مضيفه المتواضع ليتشي 4-3 في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم الذي تربع على صدارته اودينيزي بعد تغلبه على ضيفه نوفارا 3-صفر.

على ملعب quot;فيا دل ماريquot;، يدين فريق المدرب ماسيميليانو اليغري بفوزه الثاني على التوالي والثالث فقط هذا الموسم من اصل سبع مباريات، كون المرحلة الاولى قد تأجلت بسبب اضراب اللاعبين، الى المدافع الكولومبي ماريو يبيس ولاعب الوسط كيفن برينس بواتنغ اذ سجل الاول هدف النقاط الثلاث قبل 7 دقائق على نهاية الوقت الاصلي، فيما كان الثاني صاحب الاهداف الثلاثة الاخرى في هذه المباراة التي انهى خلالها النادي اللومباردي الشوط الاول متخلفا بثلاثية نظيفة قبل ان ينتفض في الشوط الثاني بفضل البديل بواتنغ الذي دخل خلال استراحة الشوطين بدلا من البرازيلي روبينيو.

ووجد ميلان نفسه متخلفا امام مضيفه الذي يحتل المركز التاسع عشر قبل الاخير، منذ الدقيقة 4 عندما انبرى الاوروغوياني كارلوس غروسمولر لركلة حرة نفذها الى داخل المنطقة فوصلت الى غييرمو جاكوماتزي الذي ارتقى ووضعها برأسه داخل شباك الحارس كريستيان ابياتي الذي كان السبب في الهدف الثاني الذي سجله صاحب الارض في الدقيقة 30 بعدما ارتكب خطأ على دانييلي كورفيا فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها مدافع ميلان السابق ماسيمو اودو بنجاح.

ولم ينتظر ليتشي كثيرا قبل ان يصدم ضيفه بهدف ثالث سجله غروسمولر في الدقيقة 37 بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد بابياتي تماما قبل ان يسجل في الشباك.

وحاول اليغري تدارك الموقف وتجنب هذه الهزيمة المذلة فزج ببواتنغ بدلا من روبينيو وبالبرتو اكويلاني بدلا من ماسيمو امبروزيني، فكان مصيبا لان الاول نجح في تقليص الفارق في الدقيقة 49 بكرة quot;طائرةquot; وصلته بعد ركنية نفذها الثاني، قبل ان يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 55 عندما وصلته الكرة عند حدود المنطقة بعد تمريرة من انتونيو كاسانو فاطلقها صاروخية بعيدا عن متناول الحارس ماسيميليانو بيناسي.

واكتملت عودة البطل في الدقيقة 63 عندما ادرك بواتنغ التعادل اثر ركلة حرة نفذها كاسانو فوصلت الكرة الى الدولي الغاني الذي حولها برأسه دون ان ينجح في ايداعها الشباك لكنها عادت اليه فلم يفرط الفرصة هذه المرة واكمل ثلاثيته الرائعة.

ثم وفي الدقيقة 83 انبرى اكويلاني لركلة ركنية حاول الدفاع ابعادها فوصلت الى كاسانو الذي حولها بحنكة نحو القائم البعيد حيث يبيس فاودعها الاخير الشباك، مانحا فريقه نقطته الحادية عشرة ليشق طريقه الى النصف الاول من الترتيب.

وعلى ملعب quot;فريوليquot;، استفاد اودينيزي على اكمل وجه من اكتفاء يوفنتوس بالتعادل مع جنوى (2-2) امس السبت، لينفرد بالصدارة بفوزه على ضيفه نوفار 3-صفر بفضل ثنائية لنجمه انتونيو دي ناتالي (34 و49) الذي رفع رصيده الى 6 اهداف، فيما كان الهدف الاخر من نصيب ماوريتسيو دوميتيزي (39).

ورفع اودينيزي رصيده الى 15 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن يوفنتوس وثلاث نقاط عن كالياري الذي اكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه نابولي في قمة المرحلة.

واستفاد لاتسيو من الفرصة التي اتيحت له لكي ينقض على المركز الثاني بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي والرابع في اخر خمس مباريات وجاء على حساب مضيفه الجريح بولونيا بهدفين لروبرت اكوافريسكا (23 خطأ في مرمى فريقه) والبوسني سيناد لوليتش (48).

ورفع quot;بيانكوسيليستيquot; رصيده الى 14 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة فقط عن اودينيزي.

وعلى ملعب quot;جوسيبي مياتزاquot;، استعاد انتر ميلان توازنه بفوزه على ضيفه كييفو بهدف سجله الايطالي-البرازيلي تياغو موتا بكرة رأسية اثر ركنية نفذها الهولندي ويسلي سنايدر.

ومن المؤكد ان هذا الفوز سيخفف الضغط على المدرب كلاوديو رانييري الذي اصبح مهددا بان يصبح ضحية اخرى من ضحايا مالك النادي ماسيمو موراتي وذلك بعد خسارة quot;نيراتزوريquot; لمباراتيه السابقتين في الدوري امام نابولي في ارضه (صفر-3) وكاتانيا (1-2).

وقدم موتا في مباراة اليوم افضل هدية لرانييري الذي احتفل الخميس الماضي بميلاده التاسع والخمسين والاول مع quot;نيراتزوريquot;.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، حسم روما مواجهته القوية مع ضيفه باليرمو بالفوز عليه بهدف سجله الارجنتيني ايريك لاميلا (7).

وسقط بارما امام ضيفه اتالانتا بهدف للتشيلي خايمي فالديس (81)، مقابل هدفين للارجنتيني ماكسيميليانو موراليس (55 و58).

وتغلب سيينا على ضيفه تشيزينا بهدفين لبابلو اندريس غونزاليس (10) وايمانويلي كالايو (54).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- اودينيزي 15 نقطة من 7 مباريات

2- لاتسيو 14 من 7

3- يوفنتوس 13 من 7

4- كالياري 12 من 7

5- نابولي 11 من 7

6- روما 11 من 7

7- ميلان 11 من 7