اعلن نادي ميلان بطل الدوري الايطالي لكرة القدم ان مهاجمه الدولي انطونيو كاسانو اصيب بجلطة دماغية مشيرا الى انه سيخضع لعملية جراحية لسد ثقب في قلبه ستبعده عن الملاعب لعدة اشهر.

واصدر النادي اللومباردي بيانا رسميا جاء فيه quot;بعد التشاور مع المستشفى في ميلانو، يستطيع نادي ميلان ان يؤكد بان انطونيو كاسانو اصيب بجلطة دماغيةquot;.

وتابع quot;احتاج الاطباء الى 72 ساعة من الفحوصات على الجهاز العصبي التي اشارت الى مشكلة صغيرة في منطقة الدماغ لم تتسبب بضرر دائمquot;.

واوضح quot;اما السبب الذي ادى الى هذه الجلطة فهو ثقب بين الاذين الايمن والايسر من القلب لا يمكن تشخصيه الا من خلال معدات متطورةquot;.

وكشف quot;لا بد ان تؤدي العلاجات الى شفاء سريع وتحسن في وضعه السريري وهو امر جيدquot;.

وختم البيان quot;سيخضع اللاعب الى عملية جراحية بسيطة في القلب (لسد الثقب) وستستمر فترة النقاهة قبل العودة للنشاط الرياضي عدة اشهرquot;.

ونقل كاسانو (29 عاما) السبت الى المستشفى خلال عودته من المباراة التي فاز بها ميلان على فريقه السابق روما 3-2 في الدوري المحلي، وذكر حينها بطل ايطاليا ان مهاجمه الدولي ادخل الى المستشفى من اجل اجراء الفحوصات.

وعانى مهاجم روما وريال مدريد الاسباني سابقا صعوبة في النطق والتحرك وقد نقل الى قسم الاعصاب في المستشفى حيث خضع لفحوصات في القلب والمخ، وهو لم يسافر مع الفريق الى بيلاروسيا من اجل مواجهة باتي بوريسوف امس الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا، بحسب ما اكد طبيب النادي رودولفو تافانا.