بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر المصنفان اول وثالثا على التوالي الدور نصف النهائي من دورة بال السويسرية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 100ر838ر1 مليون يورو.

في ربع النهائي اليوم الجمعة، فاز ديوكوفيتش، وصيف بطل الموسم الماضي والمتوج باللقب عام 2009، على القبرصي ماركوس بغداديس 2-6 و6-2 و6-3، وسيقابل في الدور المقبل الياباني كي نيشيكوري الذي تابع مغامرته وتغلب على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين بثلاث مجموعات ايضا 6-4 و5-7 و6-4.

ولم يكن الفوز ال67 لديوكوفيتش هذا الموسم من اصل 70 مباراة، سهلا بعد ان خسر المجموعة الاولى بتنازله عن ارساله مرتين، لكنه انتفض بعدها وحسم المجموعتين الثانية والثالثة بسهولة بعد ان كسر ارسال منافسه القبرصي ثلاث مرات لينهي المواجهة في ساعة و39 دقيقة ويحقق فوزه السادس من اصل ست مواجهات جمعته ببغداديس حتى الان.

يذكر ان النجم الصربي الساعي الى لقبه الحادي عشر هذا الموسم، يسجل عودته الى الملاعب بعد غياب حوالي 6 اسابيع بسبب اصابة في ظهره وهو يستعد للمشاركة في بطولة الماسترز التي ستقام في لندن من 20 الى 27 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، على امل ان يضيف لقبها الى القاب بطولات استراليا المفتوحة وويمبلدون وفلاشينغ ميدوز.

من جانبه، تغلب فيدرر حامل اللقب على الاميركي اندي روديك السابع 6-3 و6-2، وسيلتقي في دور الاربعة مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الذي حقق فوزا سهلا على الالماني فلوريان ماير 6-2 و6-2.