انقض اودينيزي ولاتسيو على الصدارة بعد فوز الاول على ضيفه سيينا 2-1، والثاني على ضيفه بارما 1-صفر في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع كل من اودينيزي ولاتسيو رصيده الى 21 نقطة وتقدما بفارق نقطتين على يوفنتوس الذي تأجلت مباراته مع مضيفه نابولي بسبب سوء الاحوال الجوية التي ادت ايضا الى تأجيل المباراة بين جنوى وانتر ميلان وصيف بطل الموسم الماضي.

في المباراة الاولى على ملعب فريولي، افتتح اودينيزي التسجيل قبل مرور الدقيقة الاولى بعدما سدد انطونيو فلورو فلوريس كرة قوية ارتدت الى زميله الصربي دوشان باشتا الذي اعادها سهلة الى مرمى مواطنه زيليكو بركيتش (1).

وفي الشوط الثاني، عزز انطونيو دي ناتالي تقدم فريقه بالهدف الثاني اثر تمريرة من الكولومبي بابلو ارميرو (64) رافعا رصيده الى 8 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين، لكن فرانشيسكو بولتسوني قلص الفارق من متابعة لكرة وصلته من رأس زميله ايمانويلي كالايو (76).

وفي المباراة الثانية على الملعب الاولمبي في العاصمة، وجد لاتسيو صعوبة كبيرة لتجاوز ضيفه بارما بهدف وحيد سجله جوزيبي سكولي قبل 5 دقائق من نهاية المباراة وبمجهود فردي رائع 85).

وعلى ملعب جوزيبي مياتزن، اغتنم ميلان، حامل اللقب، بدوره تأجيل مباراة فريق quot;السيدة العجوز، ودك مرمى ضيفه كاتانيا برباعية نظيفة نقلته الى المركز الثالث موقتا برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس المتصدر السابق.

وجاء الهدف الاول سريعا من ركلة جزاء تسبب بها دافيدي لانتسافامي بعرقلته للبرازيلي روبينيو وانبرى لها بنجاح السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (7).

ولم يدع ميلان ضيفه يلتقط انفاسه، وضغط بقوة فكان الهدف الثاني عن طريق روبينيو الذي استغل هجمة مرتدة وتمريرة من ابراهيموفيتش انهاها في الشباك (24).

وفي الشوط الثاني، اضاف ميلان هدفين الاول بعد تسديدة من روبينيو وتحولت بالخطأ عند طريق فرانشيسكو لودي الى مرمى فريقه (69)، والثاني عبر المخضرم جانلوكا زامبروتا مستفيدا من ركلة حرة نفذت الى داخل منطقة الجزاء فتابعها في المرمى (72).

وحقق اتالانتا برغامو فوزا متأخرا على ضيفه كالياري بهدف وحيد حمل توقيع الارجنتيني جرمان دينيس (81) صاحب المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين (7 اهداف)، في حين فاز كييفو على فيورنتينا بهدف ايضا سجله لوكا ريغوني (66).

وغاب عن فيورنتينا لاعب وسطه المغربي حسين خرجة بعقوبة من المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش بعد سفره الى ميلانو وغيابه عن التدريب من دون اذن في وقت كان فريقه بامس الحاجة اليه.

وخسر تشيزينا امام ليتشي بهدف يتيم ايضا سجله الكولومبي خوان كوادرادو (56).

وكانت المرحلة افتتحت امس بفوز باليرمو على بولونيا 3-1، وخسارة نوفارا امام روما صفر-2.

- ترتيب ابرز الهدافين:

- 8 اهداف: انطونيو دي ناتالي (اودينيزي)

- 7 اهداف: والارجنتيني جرمان دينيس (اتالانتا)

- 6 اهداف: سيباستيان جوفينكو (بارما) والالماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو)

- 5 اهداف: المونتينيغري ستيفان يوفيتيش (فيورنتينا) والارجنتيني رودريغو بالاسيو (جنوى) وايمانويلي كالايو (سيينا) وبابلو اوزفالدو (روما).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- اودينيزي 21 نقطة من 10 مباريات

2- لاتسيو 21 من 10

3- ميلان 20 من 10

4- يوفنتوس 19 من 9

5- باليرمو 16 من 10