ثأر الأهلي حامل اللقب في المواسم الستة الاخيرة من مضيفه انبي بطل الكأس بفوزه عليه 3-2 وابتعد في الصدارة في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وسجل عماد متعب (2) ومحمد ابو تريكة (35 من ركلة جزاء) ووليد سليمان (63) اهداف الاهلي، واحمد عبد الظاهر (50) ومحمد سعبان (82) هدفي انبي.

وكان انبي قريبا من التعادل 3-3 لكن اسلام عوض فوت عليه الفرصة باهداره ركلة جزاء (56) كانت كفيلة بتغيير مجريات اللقاء لو نفذت بنجاح.

يذكر ان انبي تغلب على الاهلي 1-صفر في الدور ثمن النهائي في ايلول/سبتمبر في طريقه الى احارزه لقب بطل كأس مصر للمرة الثانية في تاريخه.

والفوز هو الخامس على التوالي للاهلي على انبي في الدوري وهو لم يخسر امامه سوى مرة واحدة في اخر 8 مباريات بينهما.

وبدأ اللقاء سريعا من جانب الاهلي الذي كون جبهة تقدم هجومية من العائد الى المركز الايسر سيد معوض وحسام عاشور وسط الملعب بالتعاون مع ابرز لاعبي الاهلي في الفترة السابقة عبدالله السعيد القادم من الاسماعيلي في بداية الموسم، فيما كان قائدا حقيقا لزملائه في وسط الميدان.

وقاد سيد معوض هجمة من الجهة اليسرى ومرر كرة بينية الى عماد متعب أحسن الاخير السيطرة عليها وتخلص من الدفاع ليصبح في مواجهة الحارس محمد ابو جبل ويضعها على يساره (2).

ونظم انبي خطوطه وقام بعدة محاولات لادراك التعادل أبرزها عرضية إسلام عوض من الجانب الايمن تابعها أسامة رجب رأسية بين يدي الحارس شريف اكرامي (8)، وتسديدة محمد شعبان اثر ارتداد الكرة من مدافعي الاهلي على حدود المنطقة علت العارضة بقليل (20).

وشعر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي بالخطر القادم من المرتدات السريعة وطلب من لاعبي الوسط الالتزام بالعودة السريعة فأمتلك رجاله وسط الملعب ثانية وسيطروا علي الممرات وهددوا مرمى محمد ابو جبل عدة مرات كان اخطرها تسديدة ابو تريكه من داخل المنطقة ارتدت من المدافعين الى اللاعب نفسه وتابعها في احذان الحارس (22).

واحتسب الحكم فهيم عمر ركلة جزاء لصالح الاهلي نتيجة عرقلة اسامة رجب لابو تريكة الذي نفذها بنفسه وعزز تقدم فريقه بالهدف الثاني (35).

ونشط انبي بشكل ملحوظ في الشوط الثاني فقلص الفارق بعد اختراق محمد ابو العلا من الجانب الايسر وتسديدة منه اصابت العارضة فارتدت الكرة الى أحمد عبد الظاهر الذي وضعها على يسار شريف أكرامي (49).

وواصل انبي سيطرته مستغلا حالة الارتباك في صفوف الاهلي، وحصل على ركلة جزاء اثر سحب اكرامي لاسلام عوض من قميصه اهدرها الاخير واضاع فرصة ادراك التعادل (56).

واستغل الاهلي اندفاع لاعبي انبي الساعين وراء التعادل، ومرر ابو تريكة المتألق كرة بينية الى وليد سليمان تابعها بتركيز وقوة في أعلى الزاوية اليمني هدفا ثالثا للضيوف.

واشتعل حماس الفريقين تدريجيا، وسيطرت الخشونة على الاداء من الجانبين ووصلت الانذارات الى 11 مع توقف المباراة لفترة قصيرة مع تبادل الشتائم بين اللاعبين.

وقاد العاجي دي فونيه هجمة مرتدة سريعة من منتصف الملعب ومرر الكرة الى محمد شعبان الذي سجل الهدف الثاني لفريقه (82).

ورفع الاهلي رصيده الى 14 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على غريمه التقليدي الزمالك الذي يستضيف اتحاد الشرطة غدا ويملك مباراة مؤجلة.

وحقق المصري البورسعيد من دون جمهور فوزا مهما على ضيفه المقاولون العرب بهدف وحيد سجله احمد زهران (73) ليرتفع رصيده الى 10 نقاط مقابل 3 للخاسر.

وفاز مصر المقاصة على الداخلية الوافد الجديد بهدف للمغربي عمر نجدي (12).

وتعادل الاتحاد السكندري مع وادي دجله صفر-صفر، والجونة مع غزل المحلة 2-2 في مباراة شهدت طرد 4 لاعبين بمعدل اثنين من كل منهما عمرو عيسى (35) والغاني صامويل اوكران (67) من الجونة، والغاني صامويل اووسو (35) وابراهيم فرج (669.

وسجل شريف اشرف (59) وعاشور الادهم (65) هدفي الجونة، ومحمد عبدالله (21 و43) هدفي غزل المحلة.

وتختتم المرحلة غدا فيلعب حرس الحدود مع الانتاج الحربي، وبتروجيت مع طلائع الجيش، وتليفونات بني سويف مع سموحة.

- ترتيب فرق الصدارة

1- الاهلي 14 نقطة من 6 مباريات

2- مصر المقاصة 12 من 6

3- الزمالك 10 من 4

4- المصري 10 من 6

5- حرس الحدود 10 من 5

الاسماعيلي 10 من 5