اقال فيورنتينا صاحب المركز الثالث عشر في الدوري الإيطالي لكرة القدم مدربه الصربي سينيسا ميهايلوفيتش وعين ديليو روسي بديلا له.

وجاءت اقالة ميهايلوفيتش بسبب النتائج المخيبة التي حققها حتى الان هذا الموسم مع فريقه وكانت اخرها الخسارة امام كييفو فيرونا صفر-1 اول من امس الاحد في المرحلة الحادية عشرة.

وتعرض ميهايلوفيتش لانتقادات كثيرة وكان مهددا بالاقالة بعد المرحلة التاسعة بيد انه فوزه على جنوى في المرحلة العاشرة حال دون ذلك، لكن الخسارة امام كييفو دفعت المسؤولين عن النادي الى اقالته.

وحقق فيورنتينا 3 انتصارات حتى الان بينها فوزان في المرحلتين الاولى والثالثة، وفشل بعدها في تحقيق الفوز في 5 مباريات متتالية قبل ان يتغلب على جنوى وخسر بعدها امام كييفو. ومني الفريق باربع هزائم وسقط 3 مرات في فخ التعادل.

وكان فيورنتينا تعاقد مع ميهايلوفيتش في حزيران/يونيو 2010 ليحل مكان شيزاري برانديلي الذي استلم الاشراف على المنتخب الايطالي بعد نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010.

وكان ميهايلوفيتش (41 عاما) اشرف على كاتانيا الموسم قبل الماضي وساهم ببقائه في دوري الاضواء حيث حل في المركز الثالث عشر.

وتنقل ميهايلوفيتش كلاعب بين روما وسمبدوريا ولاتسيو قبل ان يحل به الرحال في انتر ميلان حيث امضى موسمين، ثم عمل مساعدا للمدرب روبرتو مانشيني مع quot;نيراتزوريquot; بين عامي 2006 و2008 قبل أن يدرب بولونيا ويقال من منصبه في نيسان/أبريل 2009.

اما المدرب الجديد ديليو روسي، فقد اشرف على الادارة الفنية لباليرمو في الموسمين الاخيرين وفي كل مرة قاده الى مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; بيد ان الرئيس المثير للجدل للفريق ماوريتسيو زامباريني لم يرغب في تجديد عقده الصيف الماضي واقاله من منصبه عقب الخسارة المذلة امام ضيفه اودينيزي صفر-7 في 27 شباط/فبراير الماضي، ثم اعاده الى الادارة الفنية بعد شهر واحد وبقي معه حتى نهاية الموسم.