أعلن الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم انه حصل اخيراً على موافقة الإتحاد الدولي للعبة يسمح له بوضع زهرة على قمصان المنتخب في المباراة الدولية الودية أمام إسبانيا السبت المقبل، كعلامة احترام لقتلى الحرب الذين يتم تكريمهم في ثاني احد من نوفمبر.

وجاءت الموافقة بعد يوم ماراتوني شهد العديد من التطورات قبل الانتهاء بالحصول على موافقة الاتحاد الدولي.

وقال الاتحاد الانكليزي في بيان له: quot;الاتحاد الانكليزي بامكانه التأكيد على ان الفيفا منح اليوم ترخيصا للمنتخب الانكليزي بوضع زهرة على الشارة السوداء التي سيحملها اللاعبون السبت امام اسبانياquot;، مضيفا quot;بهذه الطريقة، نحن نحترم قوانين الفيفا مع جعل الزهرة مرئية طيلة المباراة. الاتحاد الانكليزي يشكر الفيفا على هذه البادرةquot;.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون دخل في الجدال القائم حول وضع زهور تذكارية على قمصان منتخب في مباراته الودية ضد اسبانيا السبت المقبل، ووصف حظر الاتحاد الدولي لهذه اللفتة بانه quot;شائنquot;.

وكان الاتحاد الدولي رفض هذه الخطوة في الوهلة الاولى واعتبر ان السماح بها quot;سيفتح الباب امام مبادرات مماثلةquot; في مختلف انحاء العالم مشيرا في رسالة امس الثلاثاء الى الاتحاد الانكليزي الى ان السماح بهذه الخطوة قد quot;يعرض حياد كرة القدم للخطر... لذلك نؤكد بأن التطريز المقترح على قميص المباراة لا يمكن السماح بهquot;.

وانتقد كاميرون رفض فيفا لطلب الاتحاد الانكليزي: quot;أنه أمر شائن. فكرة تسييس وضع الزهور لتذكر الذين قدموا حياتهم من أجل حريتنا هي سخيفةquot;.

وتابع كاميرون: quot;وضع الزهور هو علامة احترام وفخر وطني. امل ان يعيد فيفا النظر بقرارهquot;.