ضمن التشيكي توماس برديتش المصنف خامسا بلوغ بطولة الماسترز في لندن اواخر الشهر الحالي بفوزه على الصربي يانكو تيبساريفيتش الحادي عشر 7-5 و6-4 وبلوغه ربع نهائي دورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، اخر الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 75ر2 مليون يورو.

وبهذا الانتصار، ضمن الفرنسي جو ويلفريد تسونغا والاميركي ماردي فيش البطاقتين الاخيرتين الى بطولة الماسترز من 20 الى 27 الحالي، فانضم الثلاثي المتأهل اليوم الى الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال والاميركي اندي موراي والسويسري روجيه فيدرر والاسباني دافيد فيرر.

ويلتقي برديتش في ربع النهائي مع البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا والفائز على الاميركي اندي روديك الثالث عشر 6-2 و6-2.

واضطر موراي المصنف ثالثا عالميا والذي احرز لقب 3 دورات متتالية في اسيا الشهر الماضي، الى الغياب عن دورة بال السويسرية الاخيرة لاصابة بتمزق عضلي، لكنه حسم مواجهة روديك في 62 دقيقة.

وحقق موراي فوزه الثامن على الاميركي مقابل 3 هزائم في المواجهات المباشرة، وحقق فوزه الثامن عشر على التوالي هذا الموسم.

وعانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا لالحاق الهزيمة بمواطنه فيكتور ترويسكي الخامس عشر 4-6 و6-3 و6-1 وبلوغ دور الثمانية حيث سيواجه الفرنسي تسونغا السادس الذي هزم الايطالي اندرياس سيبي 6-3 و6-4.

وكانت معاناة ديوكوفيتش الذي توج في 5 من دوارت الماسترز (1000 نقطة) الست التي شارك بها هذا لموسم، بشكل واضح في الارسال حيث تعين عليه الدفاع عنه 17 مرة فنجح في 14 وفقده 3 مرات، لكنه استعاد في النهاية مستواه وتألقه ليكسب 10 من الاشواط ال12 الاخيرة والمباراة.

وخلافا لتسونغا الذي كانت فرحته مزدوجة بتأهله الى الماسترز وربع النهائي، لم يكن فيش المصنف سابعا في يوم سعده واضطر للانسحاب امام الارجنتيني خوان موناكو لاصابته في فخذه الايسر.

وفاز فيش بالمجموعة الاولى 6-1، وخسر الثانية 6-7 (6-8)، وتقدم في الثالثة 2-1 قبل ان يعلن انسحابه بداعي الاصابة.

ويواجه موناكو في الدور المقبل السويسري روجيه فيدرر الثالث الذي تغلب على الفرنسي ريشار غاسكيه السادس عشر 6-2 و6-4.

من جانبه، فاز فيرر المصنف رابعا على الاوكراني اولسكندر دولغوبولوف جونيور الرابع عشر 6-3 و6-2، وهو ينتظر في الدور المقبل الاميركي العملاق جون ايسنر الذي اقصى الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-4 و6-2.