افلتت ألمانيا من هزيمة مذلة أمام مضيفتها اوكرانيا وعادت من بعيد لتنتزع تعادلاً ثميناً 3-3 بمناسبة تدشين الملعب الأولمبي في كييف في مباراة دولية ودية لكرة القدم في إطار استعدادات الطرفين لنهائيات كأس أوروبا 2012 التي تستضيفها الأولى مشاركة مع بولندا.

وشكلت المباراة فرصة لمدرب الالمان يواكيم لوف لتجربة بعد الوجوه الشابة وبالتالي اراح بعض النجوم في مقدمتهم القائد فيليب لام وحارس المرمى مانويل نوير والمهاجم ميروسلاف كلوزه اضافة الى غياب باستيان شفاينشتايغر بسبب اصابته بكسر في عظمة الترقوة.

وجرب لوف الثنائي مسعود اوزيل وماريو غوتسه لكن دون ان يصيب نجاحا امام التنظيم الدفاعي الجيد لاصحاب الارض، كما ان الغريب في الامر ان لوف نهج خطة 3-5-2 التي لم يتبعها المانشافت منذ سنوات عدة وحتى الاندية الالمانية نفسها لم تعد تلجأ اليها.

ودفع لوف ثمن ذلك حيث استغل اصحاب الارض خطأ دفاعيا لافتتاح التسجيل على الملعب الذي سيستضيف المباراة النهائية لكأس اوروبا، عبر اندري يارمولنكو (28)، ثم اضاف يفهين كونوبليانكا الثاني بعد مجهود فردي رائع قطع به مسافة 30 مترا وانفرد بالحارس وراوغه واودع الكرة داخل المرمى (35).

وقلص طوني كروس، الذي كان احد نجوم المباراة، الفارق بعد 3 دقائق من تسديدة قوية من 25 مترا، لكن سيرغي نازارنكو اعاده الى سابق عهده في الدقيقة 45 من تسديدة قوية من 30 مترا.

واجرى لوف تبديلات في الشوط الثاني من خلال الدفع بشورله فاعاد الحيوية الى خط الهجوم ونجح البديلان سايمون رولفز (65) وتوماس مولر (77) في تسجيل هدفين.


بالوتيلي يسجل باكورة اهدافه الدولية ويقود ايطاليا الى الفوز على بولندا

فروكلاف : افتتح مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي ماريو بالوتيلي باكورة اهدافه الدولية وقاد منتخب بلاده ايطاليا الى الفوز على مضيفته بولندا 2-صفر في فروكلاف في مباراة دولية ودية لكرة القدم في اطار استعدادات الطرفين لنهائيات كأس اوروبا 2012 التي تستضيفها الثانية مشاركة مع اوكرانيا.

وسجل بالوتيلي الهدف الاول في الدقيقة 30، وأضاف مهاجم انتر ميلان جانباولو باتزيني الثاني في الدقيقة 59.

واستغل بالوتيلي غياب مهاجم ميلان انطونيو كاسانو لخضوعه الى عملية جراحية في القلب ومهاجم فياريال الاسباني جوسيبي روسي الذي ابعدته الاصابة 6 اشهر، وفرض نفسه نجما للمباراة مؤكدا قدرته على تحمل المسؤولية في غياب النجوم.

ومنح بالوتيلي التقدم لايطاليا من تسديدة قوية من 25 مترا عانقت شباك حارس مرمى ارسنال فويسييتش شيسني دون ان يحتفل بالهدف الذي طالما انتظزه وتحدث عنه عشية المباراة عندما قال بان الوقت حان لهز الشباك مع المنتخب.

واضاف باتزيني الهدف الثاني مستغلا خطأ لشيسني.

واهدر مهاجم يوفنتوس اليساندرو ماتري فرصتين لتسجيل الهدف الثالث (69 و90+2).

واذا كانت ايطاليا اكدت عودتها الى مستواها العالي فان بولندا تتثير مخاوف كبيرة قبل 200 يوم من استضافتها العرس القاري. ففي اليوم الوطني للبلاد (استقلت عام 1918) وعلى ملعب رائع وجديد، لم ينجح مهاجموها في زعزعة مرمى الحارس العملاق جانلويجي بوفون في مباراته الدولية رقم 111 حيث تفصله مباراة واحدة عن الرقم القياسي الموجود بحوزة دينو زوف.

وسيتمكن بوفون، الذي صد ركلة جزاء لياكوب بلاسشيكوفسكي في الدقيقة 85، من معادلة الرقم القياسي الثلاثاء المقبل في المباراة الدولية امام الاوروغواي في روما.


هولندا تسيطر وتسقط في فخ التعادل امام سويسرا

امستردام : فشل منتخب هولندا في ترجمة سيطرته الميدانية على مجريات مباراته مع نظيره السويسري وسقط في فخ التعادل السلبي اليوم الجمعة في امستردام في مباراة دولية ودية لكرة القدم في اطار استعدادات الاول لنهائيات كأس اوروبا 2012 في اوكرانيا وبولندا.

وجاء التعادل قبل 4 ايام من القمة المدوية التي سيخوضها امام جارته المانيا في هامبورغ وديا ايضا.

وسيطر المنتخب البرتقالي منذ بداية المباراة وحتى نهايتها دون ان ينجح مهاجموه في هز الشباك.

وكان جناح هوفنهايم الالماني راين بابل الذي احتفل بعودته الى صفوف المنتخب بعد عام عن استبعاده، مصدر الخطورة وكاد يفتتحة التسجيل في 3 مناسبات (17 و23 و35).

ولم يظهر مهاجم ارسنال هداف الدوري الانكليزي روبن فان بيرسي بمستواه المعهود وهو سنحت امامه ابرز المحاولات في الدقيقتين 51 و63 دون ان ينجح في ترجمتهما.

وسيغيب فان بيرسي امام المانيا الثلاثاء حيث سيخلد الى الراحة ابتداء من يوم غد السبت باتفاق مع مدربي المنتخب الهولندي بيرت فان مارفيك وارسنال الفرنسي ارسين فينغر مشيرا الى ان الاخير كان يفضل عدم لعب هداف البريمر ليغ.

وسيلعب مهاجم شالكه الالماني يان كلاس هونتيلار اساسيا مكان فان بيرسي الثلاثاء امام المانيا


فوز فرنسا على الولايات المتحدة 1-صفر

سان دوني : فاز منتخب فرنسا على ضيفه الاميركي 1-صفر اليوم الجمعة في باريس في مباراة دولية ودية لكرة القدم في اطار استعدادات الاول لنهائيات كأس اوروبا 2012 في اوكرانيا وبولندا.

وسجل لويك ريمي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72.


فوز بلجيكا على رومانيا

بروكسل : فاز منتخب بلجيكا على نظيره الروماني 2-1 اليوم الجمعة في بروكسل في مباراة دولية ودية لكرة القدم.

وسجل دانيال فان بويتن (11) وفاندن بوره (43) هدفي بلجيكا، وسيبريان نيكولاي (66) هدف رومانيا.


تعادل اليونان وروسيا 1-1

البيريه : تعادل منتخب اليونان مع نظيره الروسي 1-1 اليوم الجمعة في البيريه في مباراة دولية ودية لكرة القدم في اطار استعدادات الطرفين لنهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.

وسجل كوستاس كاتسورانيس (60) هدف اليونان وطرد في الدقيقة 76، ورومان شيروكوف (2) هدف روسيا.


تعادل فلسطين وجنوب افريقيا 1-1

الخليل : تعادل المنتخب الفلسطيني ونظيره الجنوب افريقي 1-1 على ملعب دورا في مدينة الخليل في الضفة الغربية في مباراة دولية ودية لكرة القدم.

وكان المنتخب الفلسطيني هو المبادر الى التسجيل في الدقيقة الثامنة عن طريق اسماعيل العمور، حينما سدد كرة قوية ارتطمت في القائم قبل ان تجد طريقها الى المرمى.

وجاهد لاعبو المنتخب الفلسطيني في الشوط الثاني الى الحفاظ على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 35، حتى استغل مهاجم جنوب افريقيا بليكي شبارغو خطأ بين المدافعين وسجل هدف التعادل لمنتخب بلاده.

وحملت المباراة التي تأتي في اطار احتفالات الفلسطينيين باحياء الذكرى السابعة لوفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، مضامين سياسية جسدتها صور عملاقة للرئيسين السابقين عرفات والجنوب افريقي نيلسون مانديلا.

وسيلعب منتخب جنوب افريقيا مباراة ثانية الثلاثاء المقبل على ملعب نابلس، والتي تأتي ايضا في اطار مشاركة الفلسطينيين في احتفالاتهم بذكرى اعلان الاستقلال الذي اعلن في العام 1988 في الجزائر.


فوز جورجيا على مولدافيا 2-صفر

تبيليسي : فاز منتخب جورجيا على نظيره المولدافي 2-صفر في تبيليسي في مباراة دولية ودية لكرة القدم.

وسجل اوتاري مارتسفالادزي (36) ويانو انانيدزي (39) الهدفين.

ولعبت جورجيا بتسعة لاعبين اثر طرد الكسندر كوباكيدزي (76) وشوتا غريغالاشفيلي (88)، ومولدافيا بعشرة لاعبين اثر طرد ايغور اراماس في الدقيقة 76.


فوز السنغال على غينيا 4-1

نانت : فاز منتخب السنغال على نظيره الغيني 4-1 اليوم الجمعة في نانت في مباراة دولية ودية لكرة القدم في اطار استعداداتهما لنهائيات كأس امم افريقيا في الغابون وغينيا الاستوائية مطلع العام المقبل.

وسجل نغيران نداو (12) وسليمان كامارا (26) وندياي ديم ندياي (30 من ركلة جزاء) ومامي بيرام ضيوف (71) اهداف السنغال، وباسكال فيندونو (89 من ركلة جزاء) هدف غينيا.

وتلعب السنغال في المجموعة الاولى في النهائيات القارية الى جانب غينيا الاستوائية وزامبيا وليبيا، فيما تلعب غينيا في الرابعة الى جانب غانا ومالي وبوتسوانا.


فوز الدنمارك على السويد 2-صفر

كوبنهاغن : فاز منتخب الدنمارك على نظيره السويدي 2-صفر اليوم الجمعة في كوبنهاغن في مباراة دولية ودية لكرة القدم استعدادا لنهائيات كأس اوروبا 2012 في اوكرانيا وبولندا.

وسجل نيكلاس بندتنر (34) ومايكل كرون-دلهي (80) الهدفين.


فوز المجر على ليشتنشتاين 5-صفر

بودابست : فاز منتخب المجر على نظيره من ليشتنشتاين 5-صفر اليوم الجمعة في كوبنهاغن في مباراة دولية ودية لكرة القدم استعدادا لنهائيات كأس اوروبا 2012 في اوكرانيا وبولندا.

وسجل تاماس بريسكين (10 و20) وبالاش دشودشاك (76) وفلاديمير كومان (79) وروبرت فيشسين (89) الاهداف.

خسارة البانيا امام اذربيجان

تيرانا : خسر منتخب البانيا لكرة القدم امام نظيره الاذربيجاني صفر-1 اليوم الجمعة في تيرانا في مباراة دولية ودية في كرة القدم.

وسجل رؤوف علييف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22.


خسارة قبرص امام اسكتلندا 1-2

نيقوسيا : خسر منتخب قبرص امام نظيره الاسكتلندي 1-2 اليوم الجمعة في مباراة دولية ودية لكرة القدم.

وسجل ديميتريس خريستوفي (60) هدف قبرص، وكيني ميلر (24) وجيمي ماكي (57) هدفي اسكتلندا.


تعادل بوركينا فاسو ومالي 1-1

سان-ليو-لا-فوريه : منتخب بوركينا فاسو مع نظيره المالي 1-1 اليوم الجمعة في سان-ليو-لا-فوريه في فرنسا في مباراة دولية ودية لكرة القدم استعدادا لكأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.

وتلعب بوركينا فاسو في المجموعة الثانية الى جانب السودان وساحل العاج وانغولا، فيما تلعب مالي في المجموعة الرابعة الى جانب غينيا وغانا وبوتسوانا.