توج منتخب الكاميرون لكرة القدم بلقب دورة المغرب الدولية الودية بفوزه على منتخب البلد المضيف بركلات الترجيح 4-2 بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل 1-1 مساء الاحد على ملعب مراكش الجديد.

وكانت الكاميرون البادئة بالتسجيل عبر قائدها ونجمها صامويل ايتو في الدقيقة 73، وأدرك المغرب التعادل في الدقيقة الاخيرة بواسطة مهاجم قيصري سبور التركي نور الدين امرابط.

وفي ركلات الترجيح، سجل للكاميرون إيتو وهنري بيديمو وداني نونكو وإيونغ اينو، فيما سجل للمغرب الحسين خرجة ويونس بلهندة واهدر عادل تاعرابت وامرابط.

وهو الفوز الثاني للكاميرون بعد الاول على السودان 3-1 اول من امس الجمعة في افتتاح الدورة فتصدروا الترتيب بفارق الاهداف امام اوغندا التي فجرت المفاجأة بفوزها على المغرب 1-صفر اول من امس وعلى السودان بركلات الترجيح 3-2 اليوم بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل السلبي.

وتدخل المباراة في اطار استعدادات المغرب والسودان لنهائيات كأس امم افريقيا في الغابون وغينيا الاستوائية 2012، حيث اوقعت القرعة المغرب في المجموعة الثالثة الى جانب تونس والغابون والنيجر، والسودان في المجموعة الثانية الى جانب ساحل العاج وانغولا وبوركينا فاسو.

أما الكاميرون حاملة اللقب القاري 4 مرات فكانت احد ابرز المنتخبات التي فشلت في حجز بطاقتها الى العرس القاري الى جانب نيجيريا ومصر حاملة الرقم القياسي في عدد الالقاب (7 مرات اخرها في النسخ الثلاث الاخيرة) وجنوب افريقيا والجزائر.

وتلعب الكاميرون مباراة ودية ثالثة بعد غد الثلاثاء امام الجزائر.

يذكر ان الكاميرون خاضت اول مبارياتها بقيادة مدربها الجديد الفرنسي دوني لافاني الذي خلف الاسباني خافيير كليمنتي المقال من منصبه.

وكان لافاني يشرف على تدريب فريق كوتون سبور الكاميروني الذي يسيطر على القاب الدوري الكاميروني في الاعوام العشرة الاخيرة حيث ظفر ب8 القاب.

يذكر ان كليمنتي تسلم مهامه في آب/اغسطس عام 2010 ولمدة عامين بهدف قيادة المنتخب الى نهائيات كأس امم افريقيا 2012 المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية، لكنه اخفق في تحقيق هذه الغاية.