يسعى الشباب حامل اللقب والجزيرة للتمسك بالصدارة عندما يحلان ضيفين على عجمان والإمارات على التوالي في الجولة السادسة من كأس الرابطة لكرة القدم في الإمارات التي تفتتح الجمعة.

يلعب الجمعة عجمان مع الشباب والاهلي مع النصر ودبي مع الوحدة، والسبت الامارات مع الجزيرة والعين مع الوصل والشارقة مع بني ياس.

ما يميز الجولة (الاولى من دور الاياب) انها ستكون نسخة طبق الاصل عن الجولة الماضية حيث تلتقي الفرق ذاتها، كما انها ستقام بمشاركة الدوليين من محليين واجانب الذين غابوا عن المباريات الاخيرة بسبب ارتباطاتهم مع منتخاباتهم.

وسيكون الشباب في مهمة صعبة للحفاظ على صدارته للمجموعة الثانية برصيد 12 نقطة عندما يواجه عجمان الذي يحتل المركز الثالث (10 نقاط).

فاز الشباب بصعوبة 1-صفر في الجولة الماضية، وعليه أن يقدم افضل ما عنده في حال اراد تخطي عجمان الذي لم يخسر اي مباراة على ارضه هذا الموسم بقيادة السنغالي ابراهميا توريه هداف البطولة برصيد 6 اهداف والجزائري كريم كركار واللبناني حسن معتوق.

يعول الشباب على خدمات البرازيليين جوليو سيزار وجوزيل سياو والتشيلي كارلوس فيلانويفا والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف والدوليين وليد عباس وعيسى عبيد.

وضمن المجموعة ذاتها، يسعى الاهلي الوصيف (10 نقاط) الى تكرار فوزه على ضيفه النصر عندما هزمه 3-2 في الجولة الماضية.

يقود الاهلي الاسباني كويكي سانشيز فلوريس في اول مهمة رسمية له بعد تعييه مدربا بديلا للتشيكي ايفان هاسيك.

ولا بديل للنصر الرابع (4 نقاط) عن الفوز في حال اراد احياء آماله في التأهل الى نصف النهائي، كما ان الخسارة قد تعجل في رحيل مدربه الايطالي والتر زينغا بعدما كثرت المطالب باقالته بسبب النتائج السيئة التي يحققها الفريق.

ويطمح بني ياس الخامس (4 نقاط) الى استمرار طفرته بقيادة مدربه سالم العرفي عندما يلتقي مضيفه الشارقة الاخير والساعي الى فوزه الاول بعد تعادلين و3 هزائم.

وحقق بني ياس تحت قيادة العرفي الذي حل بديلا للبرازيلي جورفان فييرا فوزين كبيرين على الامارات 4-1 في الدوري ومن ثم 4-صفر على الشارقة في كأس الرابطة.

وضمن المجموعة الاولى، يطمح الجزيرة الى الابتعاد اكثر في الصدارة التي يحتلها برصيد 12 نقطة عندما يحل ضيفا على الامارات الاخير (4 نقاط) والذي كان هزمه في الجولة الماضية بستة اهداف نظيفة.

اما اللقاء الابرز في المجموعة، فسيكون بين العين الثالث (7 نقاط) وضيفه الوصل الثاني (9 نقاط).

خسر العين امام الوصل صفر-1 في الجولة الماضية، ويسعى للثأر واستعادة المركز الثاني معتمدا على عودة دولييه الغاني جيان اسامواه والسعودي ياسر القحطاني والاماراتيين علي الوهيبي وفارس جمعة.

ويتطلع الوحدة الرابع الى فك الارتباط في المركز الرابع مع مضيفه دبي اذ يملك كل منهما 6 نقاط.

وكان الوحدة فاز في الجولة الماضية على دبي 3-2.