قدم اتلتيكو مدريد خدمة كبيرة لفالنسيا عندما هزم ضيفه ليفانتي مفاجأة الموسم 3-2 وحرمه بالتالي من انتزاع المركز الثالث في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجلت الاهداف الخمسة في الشوط الثاني افتتحها لاصحاب الارض لويس ميغل افونسو quot;بيتزيquot; في الدقيقة (68)، ورد تشافي توريس بالتعادل (72) قبل ان يمنح لاعب منتخب الشباب ادريان لوبيز الفاريز التقدم مجددا لفريق العاصمة (74).

وعزز الدولي البرازيلي دييغو تقدم اتلتيكو مدريد بالهدف الثالث (83) قبل ان يقلص روبن سواريز استرادا الفارق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وارتفع رصيد اتلتيكو الى 16 نقطة وارتقي الى المركز التاسع بفارق الاهداف امام رايو فاليكانو الذي تعادل سلبا مع مضيفه اوساسونا، فيما وقف رصيد ليفانتي عند 23 نقطة وبقي على بعد نقطة واحدة من فالنسيا الذي خسر بالنتيجة ذاتها امام ضيفه ريال مدريد المتصدر ووصيف البطل امس في الافتتاح.

وسقط اشبيلية على ارضه امام ضيفه اتلتيك بلباو 1-2.

وبكر اتلتيك بلباو بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة السادسة عبر اندوني ايراولا، لكن اشبيلية رد بعد 9 دقائق بهدف لخيسوس نافاس، قبل ان يخطف اوسكار دي ماركوس هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 71.

وصعد اتلتيك بلباو الى المركز السادس برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف اشبيلية الذي بقي في المركز الخامس.

وحقق سبورتينغ خيخون فوزا صعبا على ضيفه خيتافي 2-1 في الوقت القاتل بعد ان تقدم الاخير عن طريق الفنزويلي نيكولاس لاديسلاو فيدور فلوريس المعروف بquot;ميكوquot; في الدقيقة 35.

وادرك صاحب الارض التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بواسطة اوسكار تريخو (45+6).

وفي الشوط الثاني، خسر خيتافي جهود مهاجمه المغربي عبد العزيز برادة بالبطاقة الصفراء الثانية (62) فاستغل خيخون النقص العددي وسجل هدف الفوز في وقت قاتل برأسية ناشو نوفو العائد من رينجرز الاسكتلندي.

ورفع خيخون رصيده الى 12 نقطة مقابل 10 لخيتافي وهما لا يزالان في دائرة الخطر.

وتعادل ايضا ريال سوسييداد الاخير مع اسبانيول صفر-صفر.

ويلعب لاحقا اليوم غرناطة مع مايوركا.

وكان برشلونة الثاني وحامل اللقب فاز على سرقسطة 4-صفر، وفياريال على بيتيس 1-صفر امس ايضا.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء راسينغ سانتاندر مع ملقة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 31 من 12 مباراة

2- برشلونة 28 من 12

3- فالنسيا 24 من 12

4- ليفانتي 23 من 12

5- اشبيلية 18 من 12