واصل الغريمان التقليديان بورتو حامل اللقب وبنفيكا تقاسم الصدارة بعدما تغلب الاول على ضيفه سبورتينغ براغا 3-2، والثاني على جاره سبورتينغ لشبونة 1-صفر في قمة المرحلة الحادية عشرة من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

ورفع كل من الفريقين رصيده الى 27 نقطة بفارق 4 نقاط امام سبورتينغ لشبونة، فيما تراجع سبورتينغ براغا الى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 19 نقطة.

في المباراة الاولى، كان بورتو في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيليان جيفانيلدو فييرا هالك (37 و79) وكليبر لوب بينييرو (82)، لكن سبورتينغ براغا سجل هدفين في الدقائق الاخيرة عبر مهاجمه البرازيلي رودريغو ليما دوس سانتوس (89 من ركلة جزاء و90+2).

وفي الثانية، تابع بنفيكا نشوته بالتأهل الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي، وحسم القمة التقليدية امام جاره سبورتينغ لشبونة في صالحه بالفوز عليه بهدف وحيد سجله الاسباني خافي غارسيا فرنانديز في الدقيقة 42.

وفشل ماريتيمو فونشال في استغلال خسارة سبورتينغ لشبونة للانفراد بالمركز الثالث فسقط في فخ التعادل امام مضيفه ناسيونال ماديرا بهدفين للسنغالي بابا دياوارا (29) وهيلدون اوغوستو الميدا راموس الملقب بquot;نهوكquot; من الرأس الاخضر (90+6 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لدانيال كاندياس (67) والفنزويلي ماريو جونيور روندون (89).

واكتفى ماريتيمو فونشال بنقطة واحدة عزز بها موقعه في المركز الرابع برصيد 22 نقطة.

وفاز جيل فيسنتي على يونياو ليريا بهدفين لهوغو فيليبي دا كوستا فيرا (16 و70) مقابل هدف للويس ليال (78)، وفيرينزي على ريو افي بهدفين نظيفين سجلهما ديوغو جورج روزادو (21) وهيلدر فرناندو فيريرا دي كاسترو (27).

وخسر اكاديميكا كويمبرا امام بيرا مار بهدف وحيد سجله الصيني زهانغ تشنغ دونغ في الدقيقة الرابعة.

وتعادل باكوش فيريرا مع اولهانينزي بهدف للبرازيلي ميشال (68 من ركلة جزاء) مقابل هدف لاندري بينتو (74).

وتختتم المرحلة مساء اليوم بلقاء فيتوريا غيمارايش مع فيتوريا سيتوبال.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بورتو 27 نقطة من 11 مباراة

2- بنفيكا 27

3- سبورتينغ لشبونة 23

4- ماريتيمو فونشال 22

5- سبورتينغ براغا 19