اكد مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف ان الquot;مانشافتquot; لا يخشى احدا وذلك رغم وقوعه في قرعة نهائيات كأس اوروبا 2012 التي سحبت الجمعة، ضمن المجموعة النارية الى جانب هولندا والبرتغال والدنمارك.

وقال لوف الذي قاد المانيا الى نصف نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010 رغم مشاركتها باصغر تشكيلة لها منذ عام 1934، quot;اعتقد انها المجموعة الاصعب والاقوى... تملك هولندا والبرتغال لاعبين من الطراز العالمي، بامكاننا ان نعد انفسنا مسبقا بمواجهات مثيرة للاهتمامquot;.

وواصل لوف quot;الدنمارك منتخب تصعب مواجهته في بطولة رسمية. يتميز الدنماركيون بقدرتهم على لعب دور الحصان الاسود وخوض اللقاءات دون اي ضغوط ودون اي خوف وهذا ما يجعلهم خطيرين...quot;.

وتابع لوف الذي كان منتخبه اول المتأهلين الى النهائيات، quot;لكننا نتعامل مع هذه القرعة كما هي، لا نخشى اي شيء. الجميع يعلم ان المنتخب الذي سيفوز باللقب هو المنتخب الذي سيكون في قمة عطائه وفي الوقت المناسب... لا تزال هناك 6 اشهر حتى كأس اوروبا، قد يحصل الكثير من الامور، مثل الاصابات. نحن نملك فرصة حقيقية دون ادنى شك في حال كنا في قمة عطائناquot;.

واردف quot;لكن هذا الامر ينطبق ايضا على اسبانيا التي تبقى المرجع (كونها حاملة اللقب وبطلة العالم)، كذلك الامر بالنسبة لهولندا التي ستكون اقوى من المنتخب الذي واجهناه مؤخرا في هامبورغ (3-صفر وديا) بوجود جميع لاعبيها. وهناك ايضا انكلترا فرنسا والبلدان المضيفان وايطاليا والبرتغال، هذه منتخبات يجب ان يحسب لها الحسابquot;.

وبدوره قال صانع العاب المنتخب الهولندي وانتر ميلان الايطالي ويسلي شنايدر quot;انها قرعة صعبة لكنها جميلة. من اجل ان تتوج بطلا لاوروبا يجب عليك في جميع الاحوال ان تتغلب على الجميع. نحن نعرف جيدا خصومنا الثلاثة. لقد واجهناهم في الماضي القريب، القريب جدا. اذا تمكنا من الفوز عليهم والتأهل عن المجموعة فسنكون في طريقنا الصحيح للفوز باللقب. انا متأكد من ذلكquot;.