وضع الميناء حدا لمسلسل انتصارات الطلبة بفوزه الثمين عليه 2-1 الاحد في المرحلة السادسة من بطولة العراق لكرة القدم التي شهدت صعود كركوك الى المركز الثاني مؤقتا بتغلبه على الحدود 1-صفر.

في المباراة الاولى على استاد الشعب الدولي، قلب الميناء كل التوقعات ونجح في الحاق الهزيمة الثانية بالطلبة واضعا حدا لاربع انتصارات متتالية له بعد ان تخطاه 2-1.

وكان الطلبة البادىء بالتسجيل بهدف لحكمت ارزيج في الدقيقة 36، لكن الميناء ادرك التعادل في الدقيقة 45 بواسطة انس جاسم، ثم فاجأ مضيفه باحرازه هدف الفوز في الدقيقة 53 عن طريق عمار عبد الحسين.

وضغط الطلبة الذي بقي في الصدارة رغم تعثره، بقوة في الدقائق المتبقية بحثا عن التعادل لكن بسالة دفاع الميناء وتألق حارس مرماه احبطت كل محاولات صاحب الارض لادراك التعادل.

وفي المباراة الثانية، صعد كركوك الى المركز الثاني مؤقتا بعد ان اجتاز مضيفه الحدود بهدف وحيد سجله رضا نصر الله في الدقيقة 60 رافعا رصيد فريقه الى 12 نقطة.

وواصل الكهرباء مسلسل نتائجه المخيبة وتعرض الى الهزيمة الخامسة بخسارته امام المصافي بهدف وحيد سجله مصطفى كريم (62).

واقترب اربيل من دائرة الصراع على المراكز الاولى بفوزه على ضيفه النفط 2-1.

وكان اربيل سباقا في التسجيل بواسطة الدولي مهدي كريم (5 من ركلة جزاء) ثم ادرك الضيوف التعادل بواسطة علي واحد (32)، لكن صاحب الارض عاد وهز شباك ضيوفه للمرة الثانية عند الدقيقة 77 بواسطة حاتم زيدان رافعا رصيد فريقه الى 10 نقاط في المركز الرابع.

وارتقى القوة الجوية الى المركز الثالث مؤقتا برصيد 11 نقطة بفوزه على الصناعة بهدف وحيد سجله ياسر عبد المحسن (68).

وحقق زاخو فوزه الثاني على التوالي عندما هزم ضيفه كربلاء بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها هيردي سيامند (6) وسامح رستم (32) وسعيد محسن (71).


- ترتيب فرق الصدارة:

1- الطلبة 12 نقطة من 6 مباريات

2- كركوك 12 من 6

3- الجوية 11 من 6

4- اربيل 10 من 4

5- الشرطة 9 من 5

دهوك 9 من 5

الكرخ 9 من 5

زاخو 9 من 5