قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يسعى منتخب مصر لكرة اليد الى الاحتفاظ بالميدالية الذهبية التي توج بها في الدورة العربية السابقة على ارضه عام 2007 وذلك عندما يخوض غمار منافسات النسخة الحالية في قطر.

وتشارك في مسابقة كرة اليد للرجال 9 منتخبات وزعت على مجموعتين، ضمت الاولى قطر والسودان ومصر والمغرب، والثانية تونس والاردن والبحرين والسعودية وجيبوتي.

ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى نصف النهائي، على ان يخوض الفائزان المباراة النهائية في 21 الجاري، في حين يتلقي الخاسران لتحديد صاحب الميدالية البرونزية.

وتفتتح المنافسات غدا الاحد بثلاث مباريات، فتلتقي قطر مع السودان في المجموعة الاولى، وتلعب تونس مع الاردن، والبحرين مع السعودية في الثانية.

واحرز المنتخب المصري احرز الذهبية في الدورة السابقة على حساب على نظيره الجزائر فيما كانت البرونزية من نصيب السعودي، علما بأن المسابقة اقيمت في حينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة بمشاركة سبعة منتخبات.

ولن تكون المهمة سهلة بالنسبة الى منتخبات المجموعة الاولى التي يغلب عليها الطابع الافريقي باستثناء وجود صاحب الارض الطامح الى لعب دور بارز امام جمهوره.

ويعتبر المنتخب التونسي مرشحا قويا لاحراز الذهب، خصوصا انه احرز لقب بطولة افريقيا العام الماضي على حساب نظيره المصربي بالذات.

لكن المنتخب القطري، الذي سيخوض غدا اسهل اختبار له في الدور الاول بمواجهة السودان، يطمح بقيادة المدرب السلوفيني بورت ناجيك الى المنافسة على الميدالية الذهبية، خصوصا انه مستعد تماما للدورة، وخير دليل فوزه مرتين وديا على نظيره الاردني 29-19 و31-24 قبل انطلاق المنافسات.

واختار ناجيك تشكيلة مؤلفة من محسن اليافعي ويوسف عبد الجبار وحمد مددي وفواز عبدالله وامين محمد وايمن المكي وبدر الغامدي وباسل موسى وحمد الهاجري واحمد رجب والدير ميميفيتش وعبدالله حافظ ومحمد نصيب ومحفوظ حسين ومحمود عثمان.

وسيكون المنتخب البحريني باشراف المدرب الجزائري ابراهيم بودر من أقوى المرشحين للتأهل الى نصف النهائي ايضا، وكان تغلب على نظيره المغربي 21-15 وديا قبل يومين.

مدير المنتخبات البحرينية إسماعيل باقر اعتبر ان quot;ترتيب مباريات البحرين مع السعودية ثم مع تونس والاردن سيجعل المهمة صعبةquot;، مضيفا quot;لكن لدي كامل الثقة بقدرة اللاعبين على اثبات امكاناتهم، فهم معتادون على مثل هذه الاجواء ويملكون الخبرة الكافيةquot;.

ولدى السيدات، تشارك 4 منتخبات هي قطر والاردن وتونس والجزائر، وتنطلق منافساتها غدا ايضا بنظام الدوري من مرحلة واحدة.

يذكر ان منافسات كرة اليد للسيدات تعود الى الدورة العربية للمرة الاولى منذ عام 1999.


وهنا برنامج الرجال:

11-12:

تونس - الاردن

البحرين - السعودية

قطر - السودان


12-12:

جيبوتي - السعودية

تونس - البحرين

مصر - المغرب


13-12:

السودان - مصر

الاردن - البحرين

جيبوتي - تونس


15-12:

السعودية - تونس

الاردن - جيبوتي

قطر - المغرب


17-12:

المغرب - السودان

قطر - مصر

جيبوتي - البحرين

السعودية - الاردن


19-12:

نصف النهائي


21-12:

المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث