اعلن نادي لوس انجليس كليبرز المشارك في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة الخميس انتقال نجم وصانع العاب نيو اورليانز هورنتس بول بيرس الى صفوفه.

واوضح لوس انجليس كليبرز على موقعه في شبكة الانترنت ان بيرس الذي تم رفض انتقاله الى الجار ليكرز الاسبوع الماضي، سيلعب معه لمدة 4 مواسم في صفقة تبادل ضمت 4 لاعبين من كليبرز هم المدافع الواعد في كرة السلة الاميركية اريك غوردون (22 عاما) ولاعب الارتكاز الدولي الالماني الاميركي الاصل كريس كامان (29 عاما) والجناح الفاروق أمينو (21 عاما) واول لاعب يختاره كليبرز في الدور الاول من quot;درافت 2012quot;.

وسيستفيد كليبرز في المقابل من لاعبين لنيو اورليانز في الدور الثاني لquot;درافت 2012quot;.

ويدافع كريس بول (26 عاما) عن الوان نيو اورليانز هورنتس منذ عام 2005 وسيشكل ثنائيا قويا في صناعة اللعب مع بلايك غريفن.

وتوج بول بلقب دورة الالعاب الاولمبية عام 2008 في بكين مع منتخب بلاده، وهو سجل معدل 8ر15 نقطة و8ر9 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة الموسم الماضي.

وكان من المتوقع ان ينتقل بول الى لوس انجليس ليكرز لكن رابطة الدوري التي تملك نيو اورليانز منذ ايلول/سبتمبر 2010، تدخلت بضغط من مالكي الاندية على رئيس الرابطة ديفيد شتيرن من اجل منع حصول الصفقة التي كانت تشمل ثلاثة اندية وتخلي الاخير عن لامار اودوم والاسباني باو غاسول لهورنتس الذي كان سيتخلى بدوره عن الاخير لمصلحة هيوستن روكتس مقابل الحصول على الارجنتيني لويس سكولا وكيفن مارتن والسلوفيني غوران دراغيتش اضافة الى حق روكتس باختيار لاعب في الدور الاول من quot;درافت 2012quot;.

وبررت الرابطة رفضها الموافقة على هذه الصفقة بحجة انها تبحث عن مصلحة الدوري وقدرة الاندية الصغيرة على المنافسة، خصوصا ان انضمام بول الى ليكرز الذي يضم في صفوفه النجم الكبير كوبي براينت والساعي ايضا الى مقايضة لاعب ارتكازه كريس باينوم بنجم ارتكاز اورلاندو ماجيك دوايت هاورد، سيجعل الفريق الاسطوري مرشحا مجددا وفوق العادة للفوز باللقب وسيقلل من القدرة التنافسية لهورنتس.

وحرص هورنتس على الاستفادة من بول بصفقة كبيرة كون عقد الاخير مع النادي كان سينتهي الصيف المقبل وبالتالي سيصبح لاعبا حرا وبامكانه الانتقال الى اي فريق اخر دون ان يحصل فريقه الحالي على اي مقابل مالي.

وعلى صعيد متصل،اعلنت رابطة الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة ان المدافع ريتشارد هاميلتون المتوج بلقب الدوري عام 2004 مع ديترويت بيستونز وقع عقدا مع شيكاغو بولز.

واوضحت الرابطة ان هاميلتون (33 عاما) وقع عقدا لمدة 3 أعوام مقابل 15 مليون دولار (5ر11 مليون يورو).

ولعب هاميتون 9 مواسم مع ديترويت بيستونز واختير 3 مرات ضمن منتخب كل النجوم quot;اول ستارزquot;.