عبر ليفربول عن غضبه الشديد من قرار الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بايقاف مهاجمه الدولي الاوروغوياني لويس سواريز لثماني مباريات بسبب الالفاظ العنصرية التي وجهها لمدافع مانشستر يونايتد الفرنسي باتريس ايفرا خلال مباراة الفريقين (1-1) في الدوري المحلي في 15 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وذكر ليفربول في بيان اصدره في وقت متأخر من مساء امس الثلاثاء بان الاتحاد الانكليزي كان quot;عازماquot; على ايجاد سواريز مذنبا، معتبرا بان المهاجم الاوروغوياني لم يحصل على جلسة استماع عادلة.

واضاف البيان quot;يبدو لنا بان الاتحاد الانكليزي كان عازما على توجيه التهم ضد لويس سواريز حتى قبل مقابلته في اوائل تشرين الثاني/نوفمبر. لم نسمع اي شيء خلال جلسات الاستماع بامكانه تغيير رأينا بان لويس سواريز بريء من التهم الموجهة اليه وسنقدم للويس كل الدعم الذي يحتاجه الان من اجل تبرئة اسمهquot;.

وكان الاتحاد الانكليزي فتح تحقيقا بهذه الحادثة قبل شهر واستغرقت جلسات الاستماع والمناقشة مدة ستة ايام بدأها الاربعاء الماضي، قبل ان يصل الى خلاصة بان سواريز مذنب بتوجيهه عبارات عنصرية لايفرا، فاوقفه ثماني مباريات مع تغريمه مبلغ 40 الف جنيه استرليني.

وبدأ الاتحاد الانكليزي تحقيقه استنادا الى التصريح الذي ادلى به ايفرا بعد المباراة مباشرة لقناة quot;كنال بلوسquot; حيث اكد بان مهاجم اياكس امستردام الهولندي السابق وجه له اهانات عنصرية اكثر من 10 مرات في تلك المباراة.

وقال ايفرا حينها quot;كنت منزعجا. لا يمكنك قول اشياء مماثلة في 2011. انه يعلم ما قاله، الحكم يعلم ذلك ايضا، ستظهر الامور الى العلن. لن اكرر ما قاله، لكنها كانت كلمة عنصرية ورددها اكثر من 10 مرات. حاول ان يستدرجني. لن اضخم المسألة لكنه امر مزعج ومخيبquot;.

وعلق ليفربول على تصريح ايفرا، قائلا quot;من المستغرب ان يتم تجريم لويس استنادا الى كلمة باتريس ايفرا وحده ولا احد سواه في ارضية الملعب - بينهم زملاء ايفرا في مانشستر يونايتد وجميع حكام المباراة الذين لم يسمعوا اي شيء من المحادثة المفترضة بين اللاعبينquot;.

وشكك ليفربول بمصداقية ايفرا، قائلا quot;نحن نعتقد ان الاتهامات الموجهة من قبل هذا اللاعب بالذات لا تتمتع بالمصداقية - كما كانت الحال في ادعاءاته السابقة التي لم يكن لها اي اساس من الصحةquot;، في اشارة منه الى ما حدث عام 2008 بين ايفرا والطاقم الفني لتشلسي وما تبعه من قرار للاتحاد الانكليزي الذي اعتبر بان شهادة المدافع الفرنسي quot;مبالغ فيها ولا تتمتع بالمصداقيةquot;.

وبدوره قال سواريز في مدونته على موقع quot;تويترquot; للتواصل الاجتماعي quot;انه يوم صعب ومؤلم جدا بالنسبة لي ولعائلتي. اشكر الجميع على دعمهم وساواصل عملي!quot;.

واشارت بعض التقارير الى ان سواريز قال للجنة الانضباط ان وجه لايفرا عبارة وصفية لا تعتبر مهينة في بلاده، فيما توقعت بعض التقارير الاخرى بان الاوروغوياني وصف ايفرا بquot;الزنجيquot;.

ولن يبدأ تطبيق العقوبة بحق سواريز قبل الانتهاء من مسألة استئناف قرار الاتحاد الانكليزي، ما يعني بان بامكان اللاعب الاوروغوياني المشاركة في مباراة اليوم امام ويغان في الدوري المحلي.