اوقف الحكم ياسر عبد الرؤوف مباراة غزل المحلة والاهلي 2-2 في الدقيقة 47 اثر نزول مجموعة من جماهير المحلة الى أرض الملعب في المباراة التي اقيمت بينهما ضمن المرحلة الحادية عشرة من بطولة مصر لكرة القدممساء السبت.

واجتاج الجمهور ارضية الملعب اثر الاحتجاج على احتساب الحكم لهدف التعادل الذي سجله الاهلي مطلع الشوط الثاني.

وكان المحلة تقدم بهدفين للغاني صامويل اوسو (23 و27)، قبل ان يرد الاهلي بهدفين سجلهما محمد بركات (37)، ومدافع المحلة عمرو رمضان في مرماه (47).

انكمش لاعبو غزل المحلة مع بداية الشوط الاول وتركوا لاعبوا الاهلي يصولون ويجولون في منتصف الملعب وعلي الاطراف وامتلكوا وسط الملعب بشكل واضح بفضل تحركات عبد الله السعيد ووليد سليمان ومحمد أبو تريكه.

وشكلت تحركات أحمد شديد قناوي المدافع الايسر خطورة كبيرة، وهددوا مرمي سامح علي حارس المحلة اكثر من مرة أبرزها تسديدة عبد الله السعيد علي حدود منطقة جزاء المحلة من الجانب الايسر تصدي لها الحارس ببراعة الي ركنية (20) , وركنية من الجانب الايمن اقصي يسار منطقة جزاء المحلة قفز احمد السيد مدافع الاهلي اعلى من الجميع وسدد رأسية مرت على حدود خط المرمى وسط وذهول الجميع الى خارج المرمى (22).

اعتمد لاعبو غزل المحلة علي المرتدات السرعة ومن احداها استغل الغاني صامويل اوسو تكريرة عرضية ليسددها برأسه على يسار حارس الاهلي أحمد عادل (23).

واستغل لاعبو المحلة حالة الارتباك المؤقتة للاعبي الاهلي وهاجموا بكل خطوطهم وتكرر سيناريو الهدف الاول بهدف ثان لاوسو اثر طولية من عمق الملعب الي الثلث الأخير لملعب الاهلي تخطت الكرة مدافعي الاهلي وسبقهم اوسو ولعبها بمهارة من فوق حارس الاهلي داخل الشباك (27).

نظم الاهلي صفوفه ولجأ البرتغالي مانويل جوزيه الى البديل الاستراتيجي محمد بركات من علي دكة البدلاء بديلا لشريف عبد الفضيل لتعزيز الجانب الهجومي وربط لاعبي الوسط بالهجوم وبناء هجمات منظمة.

وبالفعل نجح محمد بركات في تحقيق آمال جوزيه وقلص الفارق بهدف اثر عرضية من الجانب الايمن لأحمد فتحي مرت الكرة من فوق الجميع وسبق بركات المدافع والحارس ولمسها لمسة خفيفة ودخلت المرمى (37).

في الشوط الثاني بدأ الاهلي مسيطرا بشكل لافت وتحكم في كل ممرات الهجوم وانحصر لاعبوا المحلة حول مرماهم وحاولوا التصدي لهجمات الاهلي المتواصلة والتي بدأت مبكرا مع عرضية أحمد فتحي من الجانب الايمن ارتبك مدافع المحلة مصطفي حجاب وشتتها مدافعو المحلة قبل أن تتخطي المرمى (46).

ومن عرضية من الجانب الايمن لعب وليد سليمان كرة عرضية في عمق منطقة الجزاء المحلة أخطأ مدافع الاخير عمرو رمضان في تشتيتها فادخلها خطأ في مرماه لتصبح النتيجة 2-2.

وتوقف اللعب بعدها نتيجة الخلاف حول مدى صحة الهدف ونزول جماهير المحلة الى أرض الملعب.

وتعادل وادي دجله مع مصر المقاصة 3-3. احرز لدجله عمرو عادل من ركلة جزاء (31) ومصطفى طلعت هدفين (55 و65)، وللمقاصة فؤاد سلامه (8) والعاجي ابراهيم توريه (67) وفؤاد سلامه (78) ليرتفع رصيد وادي دجله الى احدى عشرة نقطة، وستة عشر نقطة للمقاصة.

وفاز المقاولون على الجونة 4-1. سجل للفائز علي عفيفي (19) والنيجيري موسي كيرو (44) ومحمد صلاح (79) وفخر الدين خلبي (90+7)، وللخاسر احمد حسن فرج (90+9). وارتفع رصيد المقاولين الي سبع نقاطن وتجمد الجونه عند 16 نقطة


- ترتيب فرق الصدارة:

1- حرس الحدود 25 نقطة من 10 مباريات

2- اتحاد الشرطة 21 من 10

3- الاهلي 20 من 8

4- الزمالك 19 من 8

5- الجونة 16 من 10