انتهت مواجهة دربي الرور بين بوروسيا دورتموند المتصدر وضيفه شالكه بالتعادل صفر-صفر اليوم الجمعة على ملعب quot;سيغنال ايدونا باركquot; في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.


وكان الفوز في هذا الدربي ال137 بين الجارين، قريبا جدا من دورتموند الذي فرض افضليته وحصل على فرص بالجملة على مدار الشوطين لكن الحارس مانويل نوير وقف سدا منيعا في وجه المد الهجومي لرجال المدرب يورغن كلوب واجبرهم على الاكتفاء بالتعادل الثالث لهم هذا الموسم.

ورفع دورتموند رصيده الى 51 نقطة في الصدارة بفارق 12 نقطة عن باير ليفركوزن الثاني الذي يحل غدا السبت ضيفا على نورمبرغ.

اما شالكه الذي استعاد توازنه في الاونة الاخيرة بعد بداية موسم كارثية، فرفع رصيده الى 26 نقطة وصعد الى المركز التاسع موقتا.

وضغط دورتموند الباحث عن العودة الى ساحة التتويج للمرة الاولى منذ 2002، في بداية اللقاء وهدد مرمى الضيوف منذ الدقيقة الثالثة عبر ماريو غوتسه الذي اصطدم بتألق الحارس مانويل نوير الذي تدخل مجددا بعد دقيقتين ليقف في وجه محاولة البولندي ياكوب بلاشيكوفسكي.

وواصل دروتموند ضغطه وحصل على فرصة جديدة وهذه المرة عبر البارغوياني لوكاس باريوس الذي سدد في الشباك الجانبية (10)، ثم اتبعه بلاشيكوفسكي بفرصة اخرى بتسديدة ابعدها نوير ببراعة (20).

وكانت الفرصة الابرز لاصحاب الارض في الدقيقة 35 عندما كسر باريوس مصيدة التسلل بعد تمريرة بينية من غوتسه وانفرد بنوير لكنه سدد الكرة بجانب القائم الايسر.

ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني حيث واصل صاحب الارض ضغطه وكان قريبا من افتتاح التسجيل لكن الحظ عاند باريوس بعدما ارتدت تسديدته ارتدت من القائم (55).

وكان اصحاب الارض قريبين مجددا من افتتاح التسجيل بتسديدة بعيدة من الوافد الجديد الى المنتخب الالماني سفين بندنر لكن نوير تألق مجددا وانقذ فريق المدرب فيليكس ماغاث (65).

ومن اول فرصة فعلية كاد شالكه ان يفاجىء جماهير quot;سيغنال ايدونا باركquot; ويفتتح التسجيل عبر الاسباني خوسيه خواردو الذي توغل في الجهة اليمنى بعد تمريرة بينية من مواطنه راوول غونزاليز قبل ان يسدد كرة قوية لكن الحارس رومان وايدنفيلر تألق وصدها ثم تدخل المدافع ليبعدها من تحت العارضة (80).

واستعاد دورتموند زمام المبادرة سريعا وكان قريبا جدا من خطف هدف الفوز لكن الحظ عانده مجددا عندما كسر غوتسه مصيدة التسلل وتخطى نوير قبل ان يسدد لكن القائم الايسر ناب عن الاخير وانقذ الضيوف (85) من الهزيمة العاشرة هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 51 نقطة من 21 مباراة

2- باير ليفركوزن 39 من 20

3- بايرن ميونيخ 36 من 20

4- ماينتس 36 من 20

5- هانوفر 34 من 20