دخل المدافع الدولي البرازيلي السابق روبرتو كارلوس مرحلة اختبارية جديدة في مسيرته رغم بلوغه السابعة والثلاثين من عمره، وذلك بتوقيعه عقدا لمدة عامين ونصف مع فريق من داغستان (شمال القوقاز)، انجي ماخاشكالا المشارك في الدوري الروسي الممتاز.


وسيتقاضى مدافع ريال مدريد الاسباني السابق خمسة ملايين يورو سنويا، ليصبح صاحب اعلى اجر في الدوري الروسي الممتاز على الاطلاق.

ويسعى انجي ماخاشكالا ليصبح من الفرق المنافسة في الدوري الروسي الممتاز بعدما اشتراه عضو مجلس الشيوخ الروسي رجل الاعمال سليمان كريموف.

واكد مدرب انجي ماخاشكالا غادجي غادجييف ان الهدف من التعاقد مع لاعب مثل روبرتو كارلوس هو تحسين صورة الفريق وانعاش كرة القدم في داغستان من خلال ضم لاعب شهير من طراز المدافع البرازيلي المتوج بلقب بطل مونديال 2002 ودوري ابطال اوروبا اربع مرات والدوري الاسباني اربع مرات ايضا والكأس القارية مرتين.

وكان كارلوس الذي دافع عن الوان ريال مدريد 11 موسما قبل ان يتركه في صيف 2007 للانتقال الى فنربغشه التركي، فسخ الاسبوع الماضي عقده مع كورنثيانز بسبب التهديدات التي تلقاها اثر خروج الفريق البرازيلي من مسابقة كوبا ليبرتادوريس على يد توليما الكولومبي.

ويأتي انضمام كارلوس الى فريق العاصمة الداغستانية ماخاشكالا، بعد استلام النجم الدولي الهولندي السابق رود غوليت الاشراف على فريق تيريك غروزني الشيشياني، ويرى البعض ان التعاقدات مع نجوم من هذا الطراز يدخل ضمن استراتيجية الروس الساعين الى الترويج لاستقرار الاوضاع في القوقاز.