يعود مشهد نهائي الموسم الماضي بين انتر ميلان الايطالي وبايرن ميونيخ الالماني الى الواجهة عندما يتواجه الفريقان مجددا لكن هذه المرة في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب quot;جوزيبي مياتزاquot; في ميلانو غدا الاربعاء.


وسيبحث بايرن عن الثأر بعد خسارته أمام انتر صفر-2 على ملعب quot;سانتياغو برنابيوquot; في 22 ايار/مايو الماضي في مباراة شهدت تتويج quot;نيراتزوريquot; للمرة الاولى بعد 45 عاما من الانتظار القاري.

وما جعل من المواجهة مبكرة في الدور ثمن النهائي، حلول انتر ميلان حامل اللقب في المركز الثاني في مجموعته في الدور الاول خلف توتنهام الانكليزي.

ويعتقد مدرب انتر ميلان البرازيلي ليوناردو ان فريق الهولندي لويس فان غال سيكون متحمسا للغاية في مواجهة بطل ايطاليا بعد خسارته الاخيرة: quot;ستبقى عالقة في أذهانهم. سيبقى الماضي حاضرا لكن هناك الكثير من الأمور التي تغيرتquot;.

ومن الصعب ترجيح كفة فريق في هذه المواجهة، نظرا للتقارب في المستوى والتحسن التدريجي الذي يظهره الفريقان في الدوري الايطالي والالماني.

ومنذ وصوله الى انتر ميلان بدلا من الاسباني رافايل بينيتيز المقال من منصبه والذي حل بدوره بدلا من البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاد الفريق الاسود والازرق الى اللقب القاري المرموق، تمكن ليوناردو من قيادة انتر الى 10 انتصارات في 12 مباراة.

وقال ليوناردو مدرب ميلان السابق الذي يحبذ اللعب الهجومي: quot;لن يتغير اسلوب لعبنا بين مباراة الذهاب والاياب لكن بالطبع نحترم خصمنا... واذا حققنا نتيجة جيدة ذهابا يمكننا احتواءهم في الايابquot;.

من جهته ذكر الشاب توماس مولر نجم المنتخب الالماني في المونديال الاخير: quot;ثقتنا كبيرة، نريد الفوز وأي نتيجة أخرى لا معنى لهاquot;.

أما فان غال فأقر باخطاء فريقه الهجومية: quot;خسرنا الكرة كثيرا بدون سبب ولم نكن مبالين في الربع الاخير من الملعب... ندرك ذلك وسنتحسن، لكن بشكل عام أنا مرتاح جداquot;.

وفي مباراة ثانية، يستضيف مرسيليا بطل فرنسا مانشستر يونايتد الانكليزي على ملعب quot;فيلودرومquot; وهو يسعى الى بلوغ الدور ربع النهائي لأول مرة منذ موسم 1992-1993 عندماأحرز اللقب.

ويعاني مرسيليا من غياب مهاجمه المتألق راهنا أندريه-بيار جينياك بسبب الاصابة. وترك مهاجم تولوز السابق مباراة فريقه مع سانت اتيان في الدوري (2-1) السبت الماضي في الدقيقة 74 بعد اصابته في قدمه ويتوقع ان يغب 15 يوما عن الملاعب. وسجل جينياك اربعة أهداف للفريق الجنوبي في اخر 4 مباريات في الدوري بعد بدايته البطيئة هذا الموسم.

كما تعرض المهاجمان البرازيلي برانداو ولويك ريمي للاصابة في مباراة سانت اتيان لكن يتوقع مشاركتهما أمام يونايتد، في حين أصبح لاعب الوسط الدولي ماتيو فالبوينا جاهزا للمشاركة بعد ابلاله من الاصابة.

واعتبر مدرب مرسيليا ديدييه ديشان ان فريقه سيقوم بكل ما في وسعه لحرمان بطل أوروبا 3 مرات من تحقيق الفوز: quot;لم يخسروا في دور المجموعات. فريقهم موهوب للغاية هجوميا كما ان دفاعهم يقوم بواجبه كاملا. لا أعتقد ان المباراة ستشهد أهدافا كثيرةquot;.

واضاف ديشان الذي قاد مرسيليا كلاعب لنيل لقب 1993: quot;علينا التسجيل لان المباراة تقام على ارضنا وفي الوقت ذاته يجب أن تبقى شباكنا خاليةquot;.

من جهته، يخوض يونايتد موسما مميزا في الدوري الانكليزي حيث يتصدر بفارق اربع نقاط عن ارسنال، واستعد لهذه المباراة بفوز متواضع على كراولي تاون 1-صفر في الدور الخامس من كأس انكلترا في مباراة خاضها بتشكيلة احتياطية، اذ اراح السير اليكس فيرغوسون لاعبيه لمواجهة مرسيليا الذي يحتل المركز الثالث في الدوري الفرنسي بفارق ثلاث نقاط خلف ليل المتصدر.

وتعرض التوأم البرازيلي رافايل وفابيو دا سيلفا للاصابة في مباراة كراولي، وانسحب مواطنهما اندرسون من اللقاء بعد تعرضه لاصابة عضلية، كما ان الكوري الجنوبي بارك جي سونغ سيغيب عن الرحلة بسبب الاصابة.

لكن الانباء الجيدة تمثلت في تجديد الظهير الفرنسي باتريس ايفرا عقده مع quot;الشياطين الحمرquot; لغاية عام 2014، ويتوقع ان ينال الاخير استقبالا ساخطا من جماهير مرسيليا بعد ان حمل سابقا الوان موناكو الفريق الجنوبي الاخر في فرنسا. كما ان الظهير الايسر لعب سابقا تحت اشراف ديشان في موناكو عندما خسر فريق الامارة نهائي دوري ابال اوروبا 2003 أمام بورتو البرتغالي.

هذا ويملك يونايتد رصيدا مميزا في المباريات خارج أرضه، اذ فاز في 9 من اخر 10 مباريات خارج ملعبه في دوري الابطال.

والتقى الفريقان سابقا في موسم 1999-2000 وتبادلا الفوز في دور المجموعات.