اكد البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب المنتخب الليبي لكرة القدم انه لا يعرف quot;الظروف التي يعيشهاquot; فريقه الذي سيواجه جزر القمر الاحد المقبل في باماكو ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا المقررة عام 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية.


وقال باكيتا في مؤتمر صحافي في ساو باولو قبل سفره غدا الاربعاء الى العاصمة المالية: quot;لا زلنا لا نعرف الظروف التي يعيشها المنتخب، لكني سأركز على الجانب النفسي للاعبين. العديد منهم تركوا عائلاتهم في ليبيا من أجل الدفاع عن الوان المنتخبquot;.

ويتواجد باكيتا في البرازيل منذ شباط/فبراير الماضي عندما غادر ليبيا بسبب التظاهرات المطالبة بالاطاحة بنظام العقيد معمر القذافي. وتقصف قوات الائتلاف الدولي منذ السبت الماضي قوات الزعيم الليبي تطبيقا لقرار 1973 لمجلس الامن الدولي الذي اجاز استعمال القوة في ليبيا لفرض وقف اطلاق النار وحماية المدنيين من هجمات نظام معمر القذافي.

واضاف باكيتا quot;لدي 3 لاعبين يعيشون في بنغازي (معقل الثوار) ولا اعرف حتى الان اذا كانوا سيتواجدون معنا في مالي. سأحاول أن أبذل قصارى جهدي في هذه الوضعيةquot;.

وكان الاتحاد الافريقي قرر اقامة مباراة ليبيا وجزر القمر في باماكو بسبب الاوضاع الخطيرة التي تشهدها ليبيا.

وتتصدر ليبيا المجموعة الثالثة مع موزامبيق برصيد 4 نقاط من تعادل مع الاخيرة صفر-صفر وفوز على زامبيا 1-صفر.