ستكون دبي نقطة إنطلاق سباقات الدراجات النارية بالأسلوب الحر quot;ريد بُل إكس فايترزquot; نسخة 2011 حيث يستعد أفضل دراجيّ العالم لإستعراض أساليبهم المميزة في الخامس عشر من الشهر المقبل.


دبي :تنطلق الجولة العالمية لمسابقة quot;ريد بُل إكس فايترزquot; من شاطئ الممشى في جميرا بيتش ريزيدنس في دبي في 15 نيسان / ابريل المقبل وللمرّة الأولى على الإطلاق برعاية ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي.

وتتألف سباقات الدراجات الناريّة الحرة من ست جولات ستقام في أروع المواقع حول العالم ،حيث سيتمّ تشييد حلبة خاصة بالمسابقة في الموقع المخصص لها في جميرا بيتش ريزيدنس، على أن تتسع لخمسة عشر ألف مشاهد، وتتفق مع المعايير العالمية التي تحفظ في الوقت عينه جمالية المكان.

ومن المؤكد مرافقة الحدث الكبير أنشطة وفعاليات تمَّ إطلاقها مؤخراً خلال حفل فرقة quot; 30seconds to Marsquot; في فلاش فوروم في ياس، من خلال محطة استعراضية لدراجي quot;ريد بل إكس فايترزquot;.

وينظم سباق quot;ريد بُل إكس فايترز2011quot; بدعم من دو- مزود خدمات الاتصالات المتكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة- كواحدة من فعاليات منصتها الترفيهية الجديدة quot;دو على هواكquot;.

وسيعودنجوم سباقات quot;ريد بُل إكس فايترزquot; إلى منطقة الخليج مرة أخرى بعد زيارتهم الأولى إلى العاصمة السعودية الرياض ضمن المهرجان الوطني للتراث والثقافة quot;الجنادرية ndash; 25quot; العام الماضي وذلك لخوض غمار أولى جولات بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية بالأسلوب الحر التي ستقام في دبي في الخامس عشر من إبريل المقبل.

وتتجه الأنظار إلى أبطال العالم في هذه الرياضة quot;نيك دو ويت (جنوب إفريقيا)quot;، وquot;فردريك جوهانسن (السويد)quot; وquot;فردريك بيركرن (السويد)quot; خصوصا بعد الأداء المثير والمبهر الذي قدمه هؤلاء الأبطال في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية ndash; 25) بمهاراتهم في أداء القفزات إلى ارتفاعات شاهقة في الهواء مقدمين عروضاً أكروباتية حبست أنفاس كل الحضور.

وستنتقل المسابقة بعد ذلك إلى العاصمة البرازيلية برازيليا حيث ستحطّ رحالها في موقع quot;اسبلانادا دوس مينيستيريوسquot; الشهير في 28 مايو. ثم ستنتقل إلى القارة الأوروبية، بدءاً من quot;ستاديو اوليمبيكوquot; في العاصمة الإيطالية روما في 24 يونيو، مروراً بمدريد، عاصمة إسبانيا، حيث ستقام المسابقة في 15 يوليو في حلبة مصارعة الثيران الأسطورية quot;بلازا دي تورو دي لاس فنتاسquot;، أما المرحلة ما قبل الأخيرة من المسابقة العالمية والجولة الأوروبية الأخيرة لهذا العام فتستضيفها quot;وارسوquot; في 6 أغسطس اما الجولة العالمية لهذا العام فستكون كما بدايتها في موقع جديد، ستحتضنه quot;أسترالياquot; في 17 سبتمبر المقبل.

وقال حامل اللقب الأميركي نايت آدمز في ختام الجولة النهائية لعام 2010 في إطارِ وصفِه للحدث قائلا: quot;إن أردت الفوز بمسابقة معينّة تجعل منك أسطورة، فإنّها هذه المسابقة بالتحديدquot;.

وقد أدىّ البطل الحالي للمسابقة ومنافسوه 770 قفزة، و524 دورة، وأمضوا حوالى 17000 متر في الهواء خلال الموسم الماضي. وإن أراد الدفاع عن لقبه خلال بطولة quot; ريد بُل إكس فايترز 2011quot;، سيكون عليه أن يتفوق ربما على ذاته، وليس على منافسيه فقط.