تأهل الاسباني دافيد فيرر المصنف سادسا والايطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة خامسة الى الدور الرابع (ثمن النهائي) من دورة ميامي الاميركية لكرة المضرب، ثاني الدورات الكبرى (1000 نقطة) البالغة جوائزها 9 ملايين دولار للرجال والسيدات.


في منافسات الرجال تغلب فيرر على الهندي سومديف ديفارمان 6-4 و6-2، وسيقابل في الدور المقبل مواطنه مارسيل غرانولرس او الفرنسي ميكايل لودرا الثالث والعشرين.

وفاز ايضا الاميركي ماردي فيش الرابع عشر على الفرنسي ريشار غاسكيه السابع عشر 6-4 و6-3، والاميركي جون ايسنر الثلاثون على الاوكراني اليكس بوغومولوف 6-2 و7-6 (7-4)، والجنوب افريقي كيفن اندرسون بفوزه على الاسباني بابلو اندوخار 6-2 و6-3.

وفي الدور الثالث من منافسات السيدات، فازت سكيافوني على الاسبانية لورديس دومينغيز ليو 6-4 و7-6 (7-2)، وستقابل في الدور المقبل البولندية انييسا رادفانسكا التاسعة التاسعة التي تغلبت على الروسية ماريا كيريلنكو الرابعة والعشرين 7-6 (7-2) و6-3.

وتأهلت ايضا الى ثمن النهائي الفرنسية ماريون بارتولي الخامسة عشرة بفوزها السهل على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-صفر و6-2.

وفي الدور المقبل تلتقي بارتولي التي عادت الاسبوع الماضي بين اللاعبات العشر الاوليات عالميا للمرة الاولى منذ حزيران/يونيو عام 2008، مع الالمانية يارميلا غروث الثامنة والعشرين او الروسية فيرا زفوناريفا الثالثة.

وتأهلت الى الدور ذاته الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة تاسعة عشرة بفوزها على الفرنسية فيرجيني رازانو 2-6 و6-2 و3-صفر ثم بالانسحاب.