قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تقدم رئيس وزراء مصر الدكتور عصام شرف باعتذار رسمي إلى الحكومة والشعب التونسي ولاعبي الأفريقي، بعد الأحداث المؤسفة التي شهدها إستاد القاهرة، قبل دقيقتين من انتهاء مباراته ضد الزمالك في دوري أبطال أفريقيا.


Football fans are lit by fireworks during an ...

Football fans take to the field after an African ...

تابع أيضاً

أحداث مؤسفة في مباراة الزمالك المصريّ والأفريقي التونسيّ

أجرى الدكتور عصام شرف مداخلة تليفزيونية مع مقدمة برنامج العاشرة مساء، منى الشاذلي،والذي يبث على قناة دريم،من أجل تقديم اعتذاره الرسمي للحكومة والشعب التونسي ولاعبي الأفريقي.

وقال شرف quot;كلفت وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي، بفتح تحقيق موسع حول هذه الواقعة، وتقديم تقرير عاجل الى مجلس الوزراء عنها، ومحاسبة كل من تسبّب في هذه الكارثة، التي أساءت إلى سمعة مصر على حد وصفهquot;.

وأضاف quot;كما أتقدم باعتذار مماثل، الى دولة الجزائر بسبب الاعتداء الذي تعرض له طاقم التحكيم الجزائري الذي أدار المباراة، والذي تعرض إلى اعتداء هو الآخر من جانب قلة من الجماهيرquot;.

واقترح رئيس الوزراء المصري تجميد نشاط كرة القدم في مصر، والغاء فكرة عودة نشاط الدوري، والذي كان محددًا له يوم 13 ابريل/نيسان الجاري.

ورأى quot;أن الموقف الذي شاهدناه في استاد القاهرة، لا يسمح بعودة نشاط كرة القدم، قبل توفير الحماية اللازمة للملاعب، التي تضمن سلامة الجماهير وحفظ النظامquot;.

وكشف وزير الخارجية المصري، نبيل العربي، عن أنه أجري اتصالاً هاتفيًا بنظيره التونسي، المولدي الكافي، أعرب خلاله عن اعتذار مصر رسمي عن أحداث استاد القاهرة.

وقال نبيل العربي، خلال مقابلة مع برنامج العاشرة مساء quot;هاتفت نظيري التونسي، من أجل تقديم اعتذار مصر عن أحداث استاد القاهرة، وللحقيقة كان quot;الكافيquot;، متفهمًا تمامًا ما حدث، وقبل الاعتذار، وأكد أن مثل هذه الاحداث لن تؤثر على العلاقات القوية التي تجمع الشعبين المصري، والتونسي، مؤكدًا أن ما حدث امرًا طبيعيًا للتطورات المرحلية التي تمر فيها مصرquot;.

وقالت وكالة quot;تونس افريقياquot; للأنباء ان ثلاثة من لاعبي النادي الافريقي وهم، ايمن السلطاني، وسيف الدين العكرمي، ووسام يحيى، قد تعرضوا لإصابات خفيفة خلال عملية الاجتياح التي شهدتها مقابلة الزمالك المصري والنادي الافريقي في الوقت المحتسب بدل الضائع لحساب مباراة الاياب للدور السادس عشر لرابطة الابطال الافريقية لكرة القدم التي اقيمت مساء السبت في القاهرة.

RETRANSMISSION FOR ALTERNATE CROP - Football ...جاءتهذه الاحداث قبل ثلاث دقائق من نهاية المقابلة بسبب اجتياح عدد كبير من جماهير الزمالك أرضية الميدان تعبيرًا عن استيائها من نتيجة المقابلة.

وكانت النتيجة 2-1 لمصلحة الزمالك عند توقف المباراة، وهي نتيجة ترشح النادي الافريقي الى الدور الستة عشر بعدما كان فاز في لقاء الذهاب 4-2 في انتظار قرار الاتحاد الافريقي.

واوضح طارق الادب القائم بأعمال السفارة التونسية في القاهرة في مكالمة هاتفية مع وكالة تونس افريقيا للأنباء مساء السبت ان قوات الامن المصرية تمكنت من اخلاء الجماهير التي اقتحمت الميدان، ملاحظًا ان اللاعبين التونسيين الثلاثة اصيبوا خلال هذا الاجتياح، لكن لم تشكل اصاباتهم خطورة، حيثجرى اسعاف وسام يحيى على مكان الحدث. فيما نقل اللاعبان ايمن السلطاني وسيف الدين العكرمي الى المستشفى لتلقى العلاج قبل ان يلتحقوا بالفندق المخصص لاقامة الفريق التونسي في القاهرة.

واوضح ان السلطات المصرية اعربت عن اسفها الشديد للوفد الرياضي التونسي لما جد من شغب في نهاية لقاء الزمالك والنادي الافريقي.

وقال المستشار جلال إبراهيم، رئيس نادي الزمالك إن مجلس إدارة ناديه في صدد إصدار بيان رسمي يتضمن اعتذارا للشعب التونسي وفريق الأفريقي عما حدث خلال المباراة، من اقتحام ملعب المباراة ومحاولة التحرش بالحكم ولاعبي الأفريقي.

وبرّأ رئيس الزمالك جماهير ناديه من هذا التصرف المشين، قائلا: quot;من فعل ذلك ليس من جمهور الزمالك، وإنما مجموعة من البلطجية المندسة وسط المدرجاتquot;، متابعا: quot;هؤلاء الأشخاص، إما ضد الزمالك أو من يمثلون الثورة المضادةquot;.