رأى مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري انه من المبكر التحدث عن اللقب وذلك بعدما نجح فريقه في حسم مواجهته المصيرية مع جاره انتر ميلان بطال المواسم الخمسة السابقة بفوز كبير 3-صفر في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.


quot;من المبكر القول بان هذه المباراة مهدت الطريق امامنا من اجل الفوز باللقبquot;، هذا ما قاله اليغري بعد الفوز على انتر ميلان بفضل ثنائية من البرازيلي الكسندر باتو، ما سمح لquot;روسونيريquot; في الابتعاد بفارق 5 نقاط عن جاره اللدود.

واضاف اليغري الذي استلم الاشراف على ميلان هذا الموسم قادما من كالياري، quot;اظهرنا تماسكنا ولعبنا بطريقة جيدة. استحقينا اكثر من الفوز في هذه المباراة. الشبان لعبوا بطريقة جيدة واظهروا ان مباراتينا امام باري (1-1) وباليرمو (صفر-1) كانتا مجرد تعثر بسيطquot;.

ولعب الهدف المبكر الذي سجله باتو بعد 45 ثانية وطرد الروماني كريستيان شيفو دورا في تمكن ميلان من تجديد الفوز على جاره اللدود بعد ان تغلب عليه ذهابا 1-صفر.

وعلق باتو على طرد شيفو الذي اظهرت الاعادة انه لم يعرقل المهاجم البرازيلي عندما كان الاخير متوجها للانفراد بالمرمى، بل ان الاول بالغ في سقوطه، قائلا quot;اردت ان اواصل توغلي لكنه عرقلني، سقطت على الارض والحكم اتخذ قرارا جيدا لانها كانت فرصة للتسجيلquot;.

وكان الهدفان اللذان سجلهما باتو هامين جدا للبرازيلي لانه وجه من خلالهما رسالة الى مدربه اليغري فحواها بان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي غاب عن اللقاء بسبب الايقاف ليس النجم الاوحد في الفريق، بل ان بامكانه ايضا ان يحمل الفريق على كتفيه وبان يكون محط الاهتمام على غرار زميله السويدي الذي تحدث الجميع عن غيابه، وعلى رأسهم نائب رئيس النادي ادريانو غالياني الذي رأى ان ميلان سيتأثر كثيرا بغيابه دون ان يتحدث عن وجود لاعبين اخرين بامكانهم سد الفراغ على غرار باتو وحتى انتونيو كاسانو الذي دخل في الدقائق الاخيرة وانتزع ركلة جزاء سجلها بنفسه لكن فرحته لم تكتمل بعدما طرد في الدقيقة الاخيرة لحصوله على انذار ثان، الاول لخلعه قميصه احتفالا بالهدف والثاني بسبب خطأ على الكولومبي ايفان كوردوبا.

وتحدث اليغري عن هذه المسألة قائلا quot;اشعر بالخيبة لطرد كاسانو، لكن لسوء الحظ، خلع القميص يعتبر خطيئة يجب تجنبهاquot;.

اما في الجهة المقابلة، فتحدث المدرب البرازيلي ليوناردو الذي كان يواجه ميلان للمرة الاولى بعدما تألق في صفوف هذا الفريق كلاعب ثم انتقل الى الطاقم الاداري ثم الفني مع تعيينه مدربا موسم 2009-2010، عن طرد شيفو قائلا quot;ان قراءة الاخطاء والقواعد التي تحكم استخدام البطاقة الحمراء تختلف من بلد الى اخر. انا لا اتحدث عن هذه المسائل في حال فوزنا او خسارتنا، انا لا اتحدث عن الحكام لانهم ليسوا المسؤولين عن تحديد النتيجة النهائية للمباراة، وبالتالي لا حاجة للتحدث عنهمquot;.

ورأى ليورناردو ان الهدف المبكر الذي سجله باتو لعب دورا كبيرا في تصعيب مهمة فريقه، مضيفا quot;كانت مباراة صعبة للغاية، اصبحت مهمتنا شاقة جدا بعدما تلقينا هدفا في اول 45 ثانية من اللقاء. حصلنا على العديد من الفرص لكننا لم نتمكن من الحصول على كمية الفرص التي نخلقها عادة. ان الطرد بعد تسع دقائق على بداية الشوط الثاني صعب الامور اكثر، لكن علينا التطلع الى الامام لاننا لا نزال في دائرة المنافسة على اللقب وبامكاننا الفوز بهquot;.

ومن المؤكد ان فوز ميلان على انتر لا يعني ان فريق اليغري تخلص من الضغوط لان نابولي سيقلص الفارق مجددا الى ثلاث نقاط في حال فوزه اليوم الاحد على لاتسيو، كما ان اودينيزي الذي يقدم اداء استثنائيا هذا الموسم يتبعد حاليا بفارق 9 نقاط وهو مرشح لتقليصه الى ستة عندما يحل ضيفا على ليتشي اليوم ايضا في لقاء بمتناوله خصوصا انه الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة في 2011.

ورفض اليغري التحدث عن هوية اي من الثلاثي انتر ميلان ونابولي واودينيزي يشكل الخطر الاكبر على فريقه، مضيفا quot;هناك سبع مباريات متبقية، هناك نقاط يجب الحصول عليها، لا يمكننا ارتكاب اخطاء الماضي، يجب التعامل مع كل مباراة على حدة حتى نتوج حسابيا باللقبquot;.

وتابع quot;سنفكر الان بفيورنتينا ثم سمبدوريا (الخصمان المقبلان لفريقه)، لا يوجد اي جدوى من توقع النتيجة، اذا كنا سنفوز، سنخسر او نتعادل، كل ما علينا القيام به هو تركيز طاقاتناquot;.