حقق الهلال السعودي فوزا هاما على ضيفه الجزيرة الإماراتي 3 -1,بينما واصل الاتحاد السعودي صدارته للمجموعة بعد فوزه على مضيفة فريق الوحدة الإماراتي 3 - 0,فيما خسر النصر السعوديمواجهته أمام السد القطري 0 -1 وذلك في مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم .

______________________________________________________________________________

الرياض : حقق الهلال السعودي فوزه الثاني وجاء على حساب جاره الخليجي الجزيرة الإماراتي 3-1 على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.
وسجل احمد علي (3) وياسر القحطاني (14) ومحمد الشلهوب (90) اهداف الهلال، واحمد جمعة (19) هدف الجزيرة.
ورفع الهلال رصيده إلى 6 نقاط بعد أن تغلب في الجولة السابقة على الغرافة القطري (1-صفر) خارج قواعده، مقابل هزيمة أمام ضيفه سباهان أصفهان الإيراني (1-2) الذي حقق فوزه الثالث وجاء على حساب ضيفه الغرافة (2-صفر)، رافعا رصيده إلى 9 نقاط.
وفي ما يلي ترتيب المجموعة الأولى بعد الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم:
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أصفهان 3 3 - - 9 2 9
الهلال 3 2 - 1 5 3 6
الغرافة 3 - 1 3 - 3 1
الجزيرة 3 - 1 2 2 8 1

الاتحاد يعزز صدارته للمجموعة الثالثة
أبو ظبي : عزز الاتحاد السعودي صدارته للمجموعة الثالثة وقطع شوطا هاما نحو التأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه الثمين والكبير على مضيفه الوحدة الإماراتي 3-صفر على إستاد ال نهيان في أبو ظبي ضمن الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وسجل الجزائري عبد المالك زياية (23) ومناف بوشقير (45) والبرتغالي باولو جورج (88) أهداف المباراة.
وكان بونيودكور الاوزبكستاني تعادل مع بيروزي الإيراني صفر-صفر اليوم أيضا ضمن المجموعة نفسها.
و حقق الاتحاد فوزه الثالث على التوالي ليبتعد أكثر في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، في حين توقف رصيد الوحدة عند نقطتين ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن بونيودكور الثاني.
وكان الوحدة المبادر للهجوم وسنحت له فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل بعد ركنية رفعها البرازيلي هوغو هنريكي قابلها مواطنه مارسيو ماغراو برأسه وأصابت قائم مرمى حارس الاتحاد مبروك زايد (5).
وبعكس مجريات المباراة افتتح الاتحاد التسجيل بعد مجهود فردي لباولو جورج الذي تحرك بفاعلية على الجهة اليمنى ليتجاوز خالد جلال ثم مرر كرة متقنة إلى زياية سددها مباشرة في مرمى الحارس عادل الحوسني (23).
وضغط الوحدة لإدراك التعادل دون جدوى بسبب التألق اللافت لدفاع الاتحاد الذي قاده رضا تكر وأسامة المولد، وفي غمرة سيطرة أصحاب الأرض عزز الفريق السعودي تقدمه بهدف ثان بعد ركلة حرة رفعها النشيط باولو جورج وأبعدها المدافع بشير سعيد برأسه لتصل إلى مناف بوشقير الذي سددها قوية بعيدة سكنت مرمى الحوسني (45).
وكاد زياية يسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث للاتحاد اثر كرة طويلة من جورج استلمها المهاجم الجزائري وانفرد وسدد من فوق حارس الوحدة الحوسني الذي خرج لملاقاته لكن كرته علت العارضة (47).
وفشل الوحدة في تقليص الفارق اثر تسديدة بعيدة من هوغو أبعدها حارس الاتحاد مبروك زايد لترتد من العارضة (70).
وتوج جورج جهده المميز بهدف ثالث للاتحاد بعدما رفع عرضية من ركلة حرة لتصيب الكرة رأس لاعب وسط الوحدة ماغراو ثم رأس الحارس الحوسني وتابعت طريقها نحو المرمى (88).
وفي ما يلي ترتيب المجموعة الثالثة بعد الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم:
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاتحاد 3 3 - - 7 1 9
بونيودكور 3 - 2 1 1 2 2
بيروزي 3 - 2 1 2 4 2
الوحدة 3 - 2 1 2 5 2

السد يحسم مواجهته مع النصر وينفرد بصدارة المجموعة الثانية
الدوحة : انفرد السد القطري بصدارة المجموعة الثانية بعدما حسم مواجهته مع النصر السعودي 1-صفر في الجولة الثالثة من منافسات الدور الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
ويدين السد بفوزه الثاني على التوالي بعد أن تغلب في الجولة السابق على باختاكور الاوزبكستاني (2-1)، إلى الكوري الجنوب لي جونغ سون الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 في لقاء شهد طرد محمد عيد (49) من النصر والجزائري نذير بلحاج (90) من السد الذي رفع رصيده إلى 7 نقاط، لينفرد بالصدارة بفارق 3 نقاط عن النصر.
ويلعب الأربعاء الاستقلال الإيراني مع باختاكور وكلاهما يملك نقطة واحدة.
وجاءت المباراة قوية بين فريقين بحثا عن الفوز منذ الدقيقة الأولى وتبادلا الهجوم وأهدرا الفرص التي بدأت مبكرا للنصر عندما انفرد سعد الحارثي بالحارس محمد صقر الذي أنقذ الموقف (3).
وتفوق النصر فى الدقائق الأولى نسبيا ثم ظهرت خطورة السد بعد مضي ربع ساعة بتسديدة قوية لبلحاج أنقذها حارس النصر (16)، ثم تدخل زميله المدافع محمد عيد لإنقاذ الفريق السعودي من هدف محقق بعدما ابعد راسية عبد الله كوني عن خط المرمى (32).
وسنحت فرصة خطيرة للنصر فى الدقائق الأخيرة من ركنية وصلت إلى رأس محمد السهلاوي الذي حولها بقوة فغيرت مسارها بعد تحولها من رأس احد مدافعي السد وارتدت من العارضة (44).
وتحول سير المباراة لمصلحة السد فى الدقائق الأولى للشوط الثاني بعد طرد عيد لإعاقته يوسف احمد الذي كان يتوجه للانفراد بالمرمى.
واستفاد السد من النقص العددي في صفوف ضيفه ليزيد ضغطه حتى جاء الفرج اثر ركنية وصلت إلى لي جونغ الذي ارتقى وحولها برأسه إلى الزاوية اليمنى العليا للمرمى السعودي.