رفض مدرب مانشستر يونايتد السير الاسكتلندي اليكس فيرغوسون سماع اي شيء عن ركلة الجزاء التي طالب بها لاعبو تشلسي في المواجهة الانكليزية البحتة التي حسمها فريقه خارج قواعده 1-صفر في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.


وطالب تشلسي بركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من مباراة الامس بعدما ارتكب الفرنسي باتريس ايفرا خطأ على البرازيلي راميريش لكن الحكم الاسباني البرتو اونديانو طالب بمواصلة اللعب دون ان يكترث لاحتجاجات اصحاب الارض، ما حرم النادي اللندني من تجنب هزيمته الاولى امام quot;الشياطين الحمرquot; في ملعبه منذ 2002.

واظهرت الاعادة ان ايفرا ارتكب فعلا خطأ واضحا على راميريش لانه لم يلمس الكرة بل كل ما اصابه هو اللاعب البرازيلي، لكن فيرغوسون سخر من تذمر تشلسي، قائلا بان فريقه يستحق هذه المرة ان لا تحتسب ضده ركلة جزاء.

وتابع فيرغوسون quot;لم ار الحالة لكن اذا كانت ركلة جزاء، فانه القرار الخاطىء الوحيد الذي صب في مصلحتنا منذ سبعة اعوام. لا اشعر بالذنب حيال ذلك على الاطلاق. لا اعلم كيف كان وضع الاحتكاك (بين اللاعبين)، لم ار الحالة مجدداquot;.

وكان فيرغوسون ترك الشهر الماضي ملعب quot;ستامفورد بريدجquot; غاضبا بعد خسارة فريقه امام منافسه اللندني 1-2 في الدوري المحلي وتهجم على حكم المباراة مارتن اتكينسون ما تسبب بايقاف المدرب الاسكتلندي خمس مباريات.

ولم يكن فيرغوسون راضيا بتاتا على ما جرى في تلك المباراة المؤجلة، وصب جام غضبه على حكم اللقاء الذي منح تشلسي ركلة جزاء كما طرد قلب دفاع quot;الشياطين الحمرquot; الصربي نيمانيا فيديتش.

ورأى فيرغوسون حينها انه كان على الحكم طرد صاحب هدف التعادل البرازيلي دافيد لويز لارتكابه خطأ على واين روني كان يستحق عليه انذاره الثاني، مضيفا: quot;لم نستحق ذلك (الخسارة). هذا العام الثالث على التوالي الذي يرتكب فيه الحكام اخطاء تكلفنا المباراة (امام تشلسي). لعبنا بطريقة جيدة. كان اداؤنا رائعاquot;.

وواصل quot;لم اصدق ما حصل (عدم طرد لويز بعد خطأ على روني)، وحتى انه اعتدى قبل ذلك على تشيتشاريتو (المكسيكي خافيير هرنانديز) دون كرة، تدخل عليه ولم يتخذ الحكم اي قرار رغم وجوده قريبا من الحادث. اعتدى على روني بشكل واضح وعلى بعد ست ياردات منه والحكم لم يفعل اي شيء. غير هذا الامر مجرى المباراة. اذ سألتني ما الذي غير مجرى المباراة فاجيبك هذه هي القرارات التي غيرت المباراة وهو (الحكم اتكينسون) سيقود المباريات كل اسبوعquot;.

ودفع فيرغوسون ثمن هذه الانتقادات لان الاتحاد المحلي اعتبر ان السير الاسكتلندي تمادى كثيرا فعاقبه بايقافه ثلاث مباريات، اضافة الى مباراتين اخريين كانتا معلقتين من العقوبة التي صدرت سابقا بحقه دون تنفيذ بسبب انتقاده الحكم الاخر الن وايلي.

وغاب فيرغوسون عن مقاعد الاحتياط في مباراتي فريقه مع بولتون ووست هام في الدوري وسيغيب ايضا في مباراتيه مع فولهام ونيوكاسل، اضافة الى الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس امام الجار اللدود مانشستر سيتي في 16 نيسان/ابريل الحالي.

ومن المؤكد ان فيرغوسون تناسى هذه العقوبة الامس لان فريقه قطع شوطا هاما نحو نصف نهائي المسابقة الاوروبية الام بفضل هدف سجله روني الذي كان دك شباك وست هام (4-2) بثلاثية السبت الماضي في الدوري المحلي.

وتحدث فيرغوسون عن روني قائلا quot;نحن سعداء بادائه. قام بعمل مذهل. لعب بطريقة رائعة. اصبح الان اكثر انتظاما في تسجيله الاهداف، وهذا الامر سيكون هاما جدا بالنسبة لنا في النصف الثاني من الموسمquot;.

وحذر فيرغوسون لاعبيه من ضرورة المحافظة على تركيزهم في مباراة الاياب الاسبوع المقبل على ملعب quot;اولدرترافوردquot;، معتبرا ان حظوظ تشلسي لا تزال قائمة.

وتابع quot;من المؤكد ان بامكانهم القيام بهذا الامر (الفوز على مانشستر في ملعبه). انه هدف وحيد وحسب. ستكون مباراة قوية في اولدترافورد دون ادنى شكquot;.

ورأى السير الاسكتلندي ان جماهير مانشستر ستلعب دورها في مباراة الاسبوع المقبل، مضيفا quot;اكبر افضلية لنا هو ملعب اولدترافورد. الجمهور سيكون رائعا تماما يوم الثلاثاء. ستكون الاجواء حامية واتطلع لذلك بفارغ الصبرquot;.

ومن جهة اخرى نفى فيرغوسون انه وضع نصب عينيه تكرار انجاز 1999 عندما توج فريقه بثلاثية رائعة، مضيفا quot;قلت بانه علينا تقديم كل ما لدينا في كل مسابقة. لا يهم اذا لم تتمكن من الفوز باي شيء. عندما تدخل الى هذا الملعب عليك الفوز بكل مباراة - هذا هو مانشستر يونايتدquot;.