حقق لخويا انجازا تاريخيا في كرة القدم القطرية بتتويجه رسميا بطلا للدوري المحلي، بفوزه على ام صلال 3-صفر في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين.


وسجل العاجيان بكري كوني (33) وارونا ديندان (45) ومحمد رزاق (56) أهداف لخويا.

ورفع لخويا رصيده الى 48 نقطة من 21 مباراة ضمن من خلالها الحصول على اللقب بغض النظر عن نتيجة مباراته في المرحلة الاخيرة مع الريان الاسبوع المقبل، في حين تجمد رصيد ام صلال التاسع عند 19 نقطة.

وهذه المرة الاولى في تاريخ الدوري القطري التي ينجح فيها فريق صاعد للمرة الاولى فى تحقيق اللقب والدرع. وبدأ لخويا مشواره الموسم الماضي فى الدرجة الثانية فنجح في الحصول على اللقب ايضا للمرة الاولى وصعد الى دوري الدرجة الاولى.

وقام الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني رئيس اتحاد الكرة بتتويج لخويا وتسليمه الدرع عقب المباراة مباشرة.

كذلك، نجح لخويا في كسر احتكار الغرافة الذي كان قد أحرز اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة، وهو ما عجزت عنه فرق اخرى لاسيما السد والريان والعربى وقطر.

ونجح لخويا فى تحقيق الانجاز والفوز بالدوري بعد نجاح ادارته فى التعاقد مع وجوه جديدة تظهر في الملاعب القطرية للمرة الاولى، فتعاقدت اولا مع المدرب الجزائري جمال بلماضي صاحب التجربة الاحترافية السابقة مع الغرافة والخريطيات، ومع المدافع المغربي عبد السلام وادو قائد الفريق والعاجيين ارونا ديندان وبكري كوني المرشح بقوة للقب افضل لاعب هذا الموسم، والاوزبكستاني جاسور حسنوف. كما نجحت ادارة لخويا فى جذب عدد من الاسماء القطرية امثال حارس المرمى الدولى بابا مالك والظهير الايسر خالد المفتاح افضل لاعب صاعد الموسم الماضي ومحمد موسى ومحمد الحاج وموسى العلاق.

وتقام مباراة الخور مع الاهلي في وقت لاحق، وتستكمل المرحلة غدا السبت فيلعب العربي مع السيلية والوكرة مع الخريطيات، وتختتم بعد غد الاحد بلقائي السد مع الغرافة وقطر مع الريان.