بعود قطار الدوري المصرب الى الانطلاق بعد توقف دام قرابة 75 يوما، وتحديدا منذ لقاءات الدور الاول في 22 يناير الماضي بسبب الاحداث التي مرت بها مصر.


وتبرز في المرحلة السادسة عشرة المواجهتان الاولى بين اتحاد الشرطة والاهلي، والثانية بين الزمالك وحرس الحدود، لما تتسمان به من اثارة وندية وثأر.

تقام غدا الاربعاء خمس مباريات فيلتقي فضلا عن اتحاد الشرطة مع الاهلي، وطلائع الجيش مع المصري، وسموحة مع الانتاج الحربي، والاسماعيلية مع بتروجيت، والجونة مع انبي.

وتستكمل المرحلة الخميس فيلعب ايضا فضلا عن الزمالك وحرس الحدود، المقاولون العرب مع وادي دجلة، ومصر المقاصة مع الاتحاد السكندري.

ركز البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي في التدريبات الاخيرة على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين، فضلا عن بعض الفواصل التكتيكية.

يبرز في الاهلي حسام غالي وبركات وشريف عبد الفضيل ومحمد ابو تريكه ومعتز إينو ومحمد ناجي جدو وأحمد فتحي وأمير سعيود والسنغالي دومينيك وشريف عبد الفضيل.

كما اتم الجهاز الفني لاتحاد الشرطة بقيادة طلعت يوسف استعدادات فريقه للمواجهة بعد ان شاهد تسجيل مباراتي الأهلي في البطولة الأفريقية أمام سوبر سبورت الجنوب افريقي للوقوف على نقاط القوة والضعف لديه بعد عودة جوزيه لقيادته مرة أخرى، ووضع الخطة المناسبة للقاء.

وشدد طلعت يوسف في التدريب الاخير على النواحي الدفاعية مع المراقبة اللصيقة لمفاتيح اللعب في الأهلي للحد من خطورتهم، خاصة المهاجم الجديد دومينيك الذي يمتاز بالسرعة والمهارة الفائقة، كما حذر لاعبيه من الاندفاع الهجومي دون تنظيم دفاعي.

يحتل اتحاد الشرطة المركز الثالث بفارق الأهداف وله 26 نقطة متساويا مع الاهلي وانبي في رصيد النقاط.

وفي الزمالك، قرر المدير الفني ابراهيم حسن تجريد الحارس الاساسي للفريق عبد الواحد السيد من شارة القائد قبل المواجهة الصعبة مع حرس الحدود، وذلك لقيامه بتحريض مجموعة من اللاعبين على التقدم لاتحاد الكرة بشكوى من أجل الحصول على مستحقاتهم المتأخرة.

ويري حسن أنه كان على قائد الفريق أن يقوم بتهدئة زملائه بدل تحريضهم على التمرد ومطالبة النادي بالحصول على مستحقاتهم، خاصة في الظروف العصيبة التي يمر بها الفريق.

وكان عبد الواحد السيد تقدم مع 12 لاعبا من زملائه في الفريق الأول بشكوى ضد الزمالك من اجل الحصول على مستحقاتهم المتأخرة منذ كانون الثاني/يناير الماضي.

واوضح حسام حسن ان الزمالك quot;سيحافظ على صدارة الدوريquot;، مضيفا quot;لن تستطيع العراقيل التي يضعها البعض عثرة أمام مسيرة الفريق في اعادته الى الوراء، فاللاعبون مصممون على الحفاظ على ما بنوه هذا الموسمquot;.

وتابع quot;ان تذمر بعض اللاعبين حالة مؤقتة حيث عاد اللاعبون الى رشدهم ووضعوا مصلحة الزمالك فوق كل الطلبات الفردية، وهم مصممون على تعويض ما فاتquot;.

يتصدر الزمالك الترتيب برصيد 32 نقطة، مقابل 15 لحرس الحدود الحادي عشر.