في المباراة الاولى، يدين خيتافي بفوزه الى مهاجمه الفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 76.

وانعش خيتافي اماله في البقاء بعدما ارتقى الى المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة، فيما تجمد رصيد اشبيلية عند 46 نقطة في المركز الخامس وبات مهددا بالتخلي عنه من قبل اتلتيكو مدريد السادس واسبانيول الثامن (45 نقطة لكل منهما) اللذين يلتقيان غدا الاحد على ملعب الاخير، واتلتيك بلباو السابع برصيد 45 نقطة ايضا والذي يحل ضيفا على اوساسونا غدا ايضا.

وفي الثانية، سجل الاوروغوياني سيباستيان فرنانديز (26) والبرايلي جوليو باتيستا (40 و57) الاهداف.

وتخلص ملقة من المركزالتاسع عشر قبل اخير مؤقتا بعدمارفع رصيده الى 33 نقطة وارتقى الى الركز الثامن عشر بانتظار نتيجة مباراة هيركوليس اليكانتي الثامن عشر سابقا (30 نقطة) مع مضيفه ليفانتي غدا. اما مايوركا فبقي في المركز العاشر برصيد 39 نقطة بفارق الاهداف خلف ليفانتي.

وعزز فالنسيا موقعه في المركز الثالث وبالتالي المشاركة في مشابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل والتي ودعها من ثمن النهائي هذا العام على يد شالكه الالماني، بعدما عمق جراح الميريا صاحب المركز الاخير بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها روبرتو سولدادو (51) والليتواني ماريوش ستانكيفيسيوش (66) وخوردي البا (81).

ورفع فالنسيا الذي كان سحق فياريال بخماسية نظيفة الاحد الماضي، رصيده الى 63 نقطة مقابل 26 لالميريا.

ويلعبالأحد ايضا ديبورتيفو لا كورونيا مع راسينغ سانتاندر، وريال سوسييداد مع سبورتينغ خيخون، على ان تختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء فياريال مع سرقسطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 84 نقطة من 31 مباراة

2- ريال مدريد 76 من 31

3- فالنسيا 63 من 32

4- فياريال 55 من 31

5- اشبيلية 46 من 32

تنفس خيتافي وملقة الصعداء بفوز الاول على اشبيلية 1-صفر، والثاني على مايوركا 3-صفر في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.