اعلن نادي برشلونة الاسباني الاربعاء ان لاعب وسطه اندريس انييستا بامكانه المشاركة في مباراة اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الاربعاء المقبل امام ريال مدريد بعدما قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عدم فرض عقوبة اضافية على الدولي الاسباني.

واكد الاتحاد الاوروبي للعبة النبأ باعلانه اغلاق التحقيق التأديبي الذي كان فتحه بحق انييستا لفرض عقوبة لمباراة اضافية بحق انييستا على اعتبار انه تعمد نيل بطاقة صفراء في ذهاب ربع النهائي مام شاختار دانييتسك الاوكراني كي يغيب عن لقاء الاياب وينظف سجله من البطاقات الصفراء، بحسب ما جاء في تقرير مراقبي المباراة.

وقال النادي الكاتالوني في بيان نشره على موقعه في شبكة الانترنت quot;اندريس انييستا بامكانه لعب نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا امام ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو. الاتحاد الاوروبي تراجع عن قرار احتمال ايقافهquot;، مضيفة quot;الاتحاد الاوروبي استبعد ايضا امكانية فرض غرامة مالية بحقهquot;.

وكان برشلونة حقق فوزا ساحقا على شاختار ذهابا 5-1، ونال اينييستا انذاره في الدقيقة 59 عندما كان فريقه يتقدم 3-صفر.

في المقابل، فرض الاتحاد الاوروبي غرامة مالية بقيمة 60 الف يورو على نادي فياريال الاسباني وبقيمة 20 الف يورو على لاعبيه البرازيلي نيلمار وسانتياغو كازورلا اللذين تعمدا تلقي انذارين خلال مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة يوروبا ليغ امام تونتي انشكيدة الهولندي (5-1) حيث غابا عن مباراة الاياب (3-1) وبات بامكانهما المشاركة في ذهاب الدور نصف النهائي امام بورتو البرتغالي في 28 نيسان/ابريل الحالي دون خطر الحصول على انذار يحرمهما من خوض مباراة الاياب.