نفى الاتحاد اللبناني لكرة القدم وجود أي مخاوف أمنية في لبنان تحول دون اقامة مباراة الانصار اللبناني وناساف الاوزبكي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول لمسابقة كاس الاتحاد الاسيوي.

وكان الاتحاد الاسيوي طلب من الاتحاد اللبناني تأمين ضمانات أمنية لاقامة مباراة الانصار مع ضيفه ناساف المقررة في 4 ايار/مايو المقبل، وجاء طلب الاتحاد القاري بناء على مخاوف من الاتحاد الاوزبكستاني على أمن ناساف، فوجه رسالة الى الاتحاد اللبناني طلب فيها ضمانات لسلامة الفريقين والحكام وباقي الاشخاص المشاركين في المباراة، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للاتحاد الاسيوي على موقعه الالكتروني.

وقال رهيف علامة أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم لوكالة فرانس برس: quot;فوجئنا بهذا الطلب ولا نجد أي مبرر له، وقد يكون الوضع اختلط على الأوزبكيين لما يحصل في سوريا. أما في لبنان فالأمور طبيعية وهادئة ولا شيء يستدعي الردquot;.

واضاف علامة ان رد الاتحاد اللبناني ارسل الى الاتحاد القاري وان المباراة ستقام في مكانها الطبيعي وموعدها الاصلي.

وتابع علامة ان الاتحاد الاوزبكي أوضح بطلبه انه تلقى توجيهات صارمة من الحكومة الأوزبكية بمنع جميع الفرق من الذهاب الى المنطقة والى لبنان بالتحديد.

وأقيمت مباراة الانصار مع التلال اليمني (صفر-2) ضمن المجموعة الاولى أمس الاربعاء على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت ووصلت الى بر الأمان بدون أي مشاكل تذكر.