عقد مدرب فريق الهلال السعودي الأرجنتيني جابرييل كالديرون مؤتمرا صحفيا جمعه بمدرب فريق ساباهان الإيراني أرجع من خلالها الخسارة الماضية التي تلقاها الفريق الهلالي من ساباهان الإيراني إلى قوة الفرق الإيرانية، ورفض كالديرون توقع نتيجة معينة للمباراة مؤكداً أن ذلك يرتبط بما يقدمه كل فريق خلال المباراة.

واعتبر كالديرون غياب السويدي ويلهامسون مؤثر وقال : quot;بالرغم من أن غياب ويلهامسون مؤثر إلا أن ظروفنا الآن أفضل مما كانت عليه في مباراة الذهاب أمام ساباهان التي كان خلالها الفريق يعاني من غيابات عديدةquot; .

وشكر الإيرانيين على حفاوة الاستقبال متمنياً في ختام حديثه أن ينجح الهلال في تحقيق النقاط الثلاث التي ستحدد موقف الصدارة .

من جانبه، وصف لاعب الهلال الكوري الجنوبي يونج بيو مباراة ساباهان بالصعبة مشدداً على ثقتهم في الفريق بالعودة إلى الرياض محملين بنقاط اللقاء الثلاث .

من جهته، أكد مدرب ساباهان الإيراني أمير قلعة إلى أنهم أنهم يسعون إلى إكمال ما عملوه في الرياض ببحثهم عن النقاط الثلاث، وحول تحقيقهم لقب الدوري الإيراني قال : quot;سيجعلنا في وضع جيد نفسياً وبدنياً والهلال أيضاً حقق الدوري السعودي لذا الكفتين متعادلة quot;، مرحباً بكافة الهلاليين في إيران ومكرراً الشكر على حسن استضافتهم في إيران .

وبدوره، شكر لاعب ساباهان الإيراني مهدي كريميان الهلاليين على حسن استضافتهم في الرياض أثناء لقاء الذهاب الذي جمع الفريقان، قائلاً أن الهلال وساباهان يقدمان كرة قدم جميلة على المستوى الآسيوي، داعياً جماهير فريقه إلى الحضور لمؤازرتهم أمام الهلال التي قال أنهم يتطلعون خلالها لتقديم مباراة قوية على حد قوله .

من جهه اخرى اختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته استعداداً لمباراة ساباهان الإيراني من مساء الأربعاء ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري ابطال آسيا 2011م.

وكان الثنائي ماجد المرشدي ورادوي قد خضعا لجرعة لياقية مكثفة قبل أن يشاركوا في المران المسائي بفعالية حيث أصبحا في حسابات المدرب للمباراة بعد زوال آلام المفصل للمرشدي وتعافي رادوي من كدمة الساق، وتخلل المران تدريبات ترفيهية على الملعب الذي سيحتضن المباراة تلاها تدريبات على الكرات الثابتة لكل من محمد الشلهوب ورادوي وياسر القحطاني.


دراغان النصر يؤكد : خسارة الاتفاق قدمت لنا دورس للاسيوية


عقد في مقر المركز الاعلامي بنادي النصر السعودي المؤتمر الصحفي لمباراة النصر وباختاكور الأوزبكي التي ستقام الاربعاء على استاد الملك فهد الدولي ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا 2011 والذي جمع مدربي الفريقين الاوكراني دراغان كوتشيس مدرب فريق النصر وقائد الفريق حسين عبدالغني ومدرب فريق باختاكور حيدروف واللاعب علي شيركريموف وفي بداية المؤتمر قدم المدرب حيدروف شكره وتقديره لجميع المسئولين بنادي النصر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وأكد استعداد فريقه للقاء وقال : المباراة ستكون صعبة للفريقين فهما يبحثان عن الفوز وأن كانت هناك فرصة للنصر في حال التعادل بينما فريقنا بلا فرصة له سوى الفوز وسنبحث عن ذلك رغم أن لدينا عدد من الإصابات لإثنين من اللاعبين إلى جانب وقف أحد اللاعبين لحصوله على بطاقتين صفراء وأضاف : إننا نلعب بفرصة واحده وهي الفوز عندما نلاقي فريق النصر الذي ستبقي حظوظه قائمة في المنافسة على خطف أحد بطاقتي التأهل في فوزه أو تعادله واستطرد قائلا : في بداية البطولة حدث لنا تعثر ولكن في لقاءنا الأخير امام الاستقلال حققنا الفوز وكان مهم لنا تحقيقه وهو ما جعلنا نفكر في التأهل في حال تجاوز النصر رغم أن ظروفنا تشابه ظروف النصر الحالية .

وحول فوزهم الأخير في بطولة كأس أوزبكستان بخمسة أهداف وهل ستكون دافعا قويا في مباراتهم مع النصر قال : المباريات المحلية تختلف عن المشاركات الخارجية وربما الوضع يختلف بين لقاءانا الأول أمام النصر في طشقند وهذه المباراة فتلك المباراة كانت بداية الموسم ولدينا عدد من اللاعبين الجدد على خارطة الفريق ولكن حالياً لاعبنا عدد من اللقاءات وهناك انسجام بين اللاعبين وأتمنى أن نوفق في حصد النقاط الثلاثquot;

وتحدث اللاعب الأوزبكي علي شير في المؤتمر الصحفي بقوله:quot; لقاءنا مهم ونلعب أمام فريق كبير وسندخل الملعب ونحن نضع في اعتبارانا الفوز وتحقيق الثلاث نقاط الفريق حالياً يضم عدد من اللاعبين الجيدين الصغار في السن ومع استمرار المباريات سيأخذون الثقة ويقدمون الأفضل للفريق مشيرا الى أن رحيل الثنائي احمدوف وإلكسندر كان أثره على الفريق لما يمتلكانه من خبرة وقال : بلا شك رحيلهما عن الفريق خسارة كبيرة لما لهما من ثقل كبير لكن بإمكان باقي اللاعبين التعويضquot;.

من جانبه أكد الكرواتي دراغان مدرب فريق النصر بأن المباراة هامة ومصيريه وقال:quot; لن نفكر في مباريات الفرق الأخرى ولن ندخل في حسابات التأهل ويجب علينا تحقيق النقاط الثلاث فالفريق متحفز وتحمس لتحقيق ذلك وتعويض الخسارة التي مني بها الفريق في لقاءاه الماضي أمام الاتفاق وأضاف : المباراة استخلصنا منها دروس كبيرة ولا أود الحديث عنها فنحن جميعا نتحمل أخطائها وأشار دراغان الى الضغط الكبير الذي يواجهه اللاعبين جراء لعب المباريات المتتالية وسعيت لإراحة البعض بهدف توزيع الجهد ، مشيرا الى أن التحكيم ساهم في خسارة فريقه عدد من النقاط كانت كفيله للوصول الى أبعد مما وصل اليه الفريق في بطولة الدوري وخاصة امام الاهلي والقادسية .

وأكد دراغان على استعداد فريقه للمباراة وقال : أعرف الفريق جيدا ولدينا معلومات كافية عن نقاط القوة والضعف في الفريقquot; أما قائد الفريق حسين عبدالغني فقال:quot; تعرضنا لخسارة امام الاتفاق كانت مزعجة ولكني أوفق المدرب بأن ننسى تلك المباراة ونتفرغ لمباراة اليوم التي يهمنا فيها حصد النقاط الثلاث للبقاء في البطولة وكذلك لإرضاء جماهيرنا رغم أن جماهير النصر تستحق الكثير ولكن سنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز ربما هناك أخطاء ولكن ما يهمني هو التركيز على مباراة الليلة وكسب نقاطها quot;.

وتحدث قائد الفريق حسين عبدالغني قائلا:quot; تعرضنا لخسارة مؤلمة امام الاتفاق لكننا عاقدين العزم على تعويض جماهيرنا في لقاء باختاكور وأوافق المدرب فيما ذهب اليه ويجب علينا أن ننسى تلك المباراة ونتفرغ لمباراة باختاكور التي يهمنا فيها حصد النقاط الثلاث للمنافسة في التأهل للمرحلة المقبلة في البطولة وكذلك لإرضاء جماهيرنا رغم أن جماهير النصر تستحق الكثير ولكن سنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز .

وبيّن عبدالغني الى انهم سيتفادون الوقوع في الأخطاء المتكررة والدخول للمباراة بتركيز كبير للخروج بنتيجة ايجابيه تكفل تحقيق الفوز لهم .


من جانب اخر عقد بمقر نادي النصر الاجتماع الفني لمباراة النصر وباختاكور الأوزبكي بحضور مراقب المباراة الأستاذ عبدالحميد عبدالغفور ومندوب الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ عبدالمحسن الدهيمي وطاقم الحكام الاسترالي الذي سيقود المباراة وممثلي الناديين والأجهزة الأمنية والطبية وقد مثل النصر في الاجتماع الاستاذ سلمان القريني مدير عام كرة القدم والأستاذ احمد المنزلاوي والاستاذ بدوي الدسوقي سكرتير الفريق الاول والأستاذ طلال النجار المنسق الاعلامي في حين مثل فريق باختاكور الأستاذ بابيان نائب رئيس النادي والاستاذ فخر هاشمي مدير العلاقات الدولية وفي بداية الاجتماع رحب مراقب المباراة بالحضور وتمنى لهم التوفيق وأن تظهر المباراة بالمستوى اللائق للفريقين وتم خلال الاجتماع تحديد زي الفريقين حيث سيعلب النصر بالطقم الأصفر والشورت الكحلي في حين يلعب فريق باختاكور بالأبيض الكامل في حين سيرتدي طاقم الحكام الزي الأحمر وستكون بداية المباراة عند الساعة الثامنة وخمس أربعين دقيقة .

وعلى مستوى الناشئين تلقى نادي النصر خطاباً من الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم ترفض فيه تتويج فريق النصر لدرجة الناشئين ببطولة الدوري الممتاز في مباراته عصر الخميس امام الاهلي بحجة أن لقب البطولة لم يحسم بعد وذلك لوجود احتجاج لدى اتحاد الكرة مقدم من النادي الأهلي على مباراته أمام الوطني ضمن الجولة الخامسة عشر والتي أقيمت في 19 ربيع ثاني (( اي قبل اربعين يوماً )) وأنتهت بفوز الوطني بهدف دون مقابل .

ويملك النصر 45 نقطة منفرداً بها بالمركز الأول بينما الأهلي يملك 37 نقطة في المركز الثالث .

معللين انه في حال قبول الاحتجاج يعتبر الأهلي فائزاً وله مباراتين أمام النصر والهلال في حال فوزه بهما وخسارة النصر إمام الاهلي ثم امام التعاون يحسم اللقب لمصلحة الأهلي .


اوليفرا الاتحاد : الخسارة سببها بطىء الدخول في أجواء اللقاء


قدم مدرب فريق الاتحاد البرتغالي توني اوليفيرا اعتذاره في بداية المؤتمر الصحفي الذي جاء عقب نهاية مباراة الفريق أمام فريق بيروزي الايراني لوسائل الإعلام على عدم حضوره المؤتمر الصحفي الذي أقيم قبل اللقاء بسبب ظروف الطيران التي أخرت وصول الفريق عن الموعد المحدد سابقا.

ثم تحدث عن اللقاء موضحا بأن فريق الاتحاد تأخر في دخول أجواء المباراة في أول ربع ساعة وهو ما استفاد منه فريق بيروزي الايراني بتسجيل هدفيه الأول والثاني كما أن بيروزي كان مميزا باللعب عن طريق الأطراف وبشكل عام فهو لعب بطريقة هجومية ولم يفاجئنا ذلك لأننا نعلم بأنه ليس لدى فريق بيروزي ما يخسره في اللقاء بسبب وضعه في المجموعة, وفريق الاتحاد من جهته حاول العودة وتحقيق التعادل إلا أن الحظ لم يحالفه , ونحن حضرنا إلى طهران ليس من أجل السياحة ولكن من أجل اللعب وتحقيق الفوز ولم نوفق وما نحتاجه في الفترة المقبلة المزيد من الوقت لتصحيح الأخطاء ورفع مستوى الفريق.

وحول حظوظ الفريق في المركز الأول في مجموعته أكد بأنه ذكر في أول مؤتمر صحفي له في البطولة بأن المجموعة صعبة وتضم فرق قوية والاتحاد قادر على الحفاظ على صدارة المجموعة في المباراة المقبلة.


من جهه اخرى ونيابة عن رئيس بعثة الفريق الكروي الأول بالعاصمة الايرانية طهران قدم المشرف العام على المركز الإعلامي والعلاقات العامة عدنان جستنية درع النادي التذكاري لرئيس نادي بيروزي الايراني حبيب كاشني في استراحة ما بين الشوطين.

وطلب رئيس نادي بيروزي بنقل تحياته لرئيس مجلس إدارة النادي المهندس إبراهيم علوان وشكره لما وجدته بعثة فريق بيروزي عندما تواجدت في المملكة لخوض مباراة الدور الأول من حسن الضيافة والاستقبال .