احتفل برشلونة بتتويجه بطلا للمرة الثالثة على التوالي بطريقة باهتة بعدما تعادل مع ضيفه الجريح ديبورتيفو لا كورونيا صفر-صفر في اخر مباراة له هذا الموسم على ملعبه quot;كامب نوquot;، فيما حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو انجازا قياسيا بعدما قاد ريال مدريد للفوز على مضيفه القوي فياريال 3-1 المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، دخل النادي الكاتالوني الى هذه المرحلة باعصاب هادئة تماما بعد تتويجه باللقب للمرة الثالثة على التوالي والحادية والعشرين في تاريخه، لكنه فشل في تحقيق فوزه السادس عشر على التوالي في معقله quot;كامب نوquot; بسبب قرار مدربه جوسيب غوارديولا ابقاء الارجنتيني ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز والبرازيلي دانيال الفيش وبدرو رودريغيز على مقاعد الاحتياط، في حين غاب القائد كارليس بويول وجيرار بيكيه وسيرجيو بوسكيتس واندريس انييستا ودافيد فيا عن المباراة.

ولم يقدم النادي الكاتالوني الذي يتحضر لمواجهة مانشستر يونايتد في نهائي دوري ابطال اوروبا في 28 الشهر الحالي في لندن، شيئا يذكر على مدار الشوطين وبدا الثلاثي بويان كركيتش وجيفرن سواريز والهولندي ابراهيم افيلاي عاجزا عن الوصول الى شباك دانيال ارانسوبيا، ليودع برشلونة ملعبه هذا الموسم بتعادل باهت هامشي.

على ملعب quot;ال مادريغالquot;، حسم ريال مدريد مواجهته القوية مع مضيفه فياريال 3-1 بفضل ثنائية من رونالدو.

وضرب ريال بقوة اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 17 بهدف مميز للبرازيلي مارسيلو الذي توغل في الجهة اليسرى قبل ان يسدد كرة quot;ساقطةquot; فوق الحارس، ثم اضاف رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 21 من ركلة حرة.

وفي بداية الشوط الثاني نجح فياريال في العودة الى اللقاء بهدف من روبن كاني بعد تمريرة من ماريو غاسبار (51)، لكن رونالدو اعاد الفارق الى هدفين في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة رائعة، معززا صدارته لترتيب هدافي الدوري برصيد 38 هدفا.

وعادل رونالدو الرقم القياسي من حيث اكبر عدد من الاهداف في الدوري خلال موسم واحد والذي يتشاركه تيلمو زارا الذي سجل 38 هدفا مع اتلتيك بلباو خلال 30 مباراة من موسم 1950-1951، وهوغو سانشيز الذي سجل 38 هدفا ايضا مع ريال مدريد خلال 35 مباراة من موسم 1989-1990.

وضمن فالنسيا مركزه الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم بعد تعادله مع ضيفه ليفانتي ليفانتي صفر-صفر رغم لعب الاخير بعشرة لاعبين بعد طرد تشيسكو نادال (22)، وذلك لخسارة فياريال الرابع امام ريال مدريد.

واحتدمت المنافسة على التأهل الى الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; بعد فوز اتلتيكو مدريد على ضيفه هيركوليس بهدفين لالفارو دومينغيس (2) وخوسيه انتونيو رييس (71)، مقابل هدف للفرنسي دافيد تريزيغيه (67) الذي اضاع ركلة جزاء (29)، وتعادل اتلتيك بلباو مع ضيفه ملقة بهدف لدافيد لوبيز (55 من ركلة جزاء) الذي اضاع ايضا ركلة جزاء (52)، مقابل هدف لخوسيه دل بوسو quot;ريسيوquot; (41) في لقاء لعب خلاله الضيف بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني مارتن ديميكليس (51).

وصعد اتلتيكو مدريد الى المركز الخامس بنفس عدد نقاط بلباو واشبيلية الذي تغلب بدوره على ضيفه ريال سوسييداد بثلاثة اهداف للمالي فريديريك كانوتيه (54 و60) والفارو نيغريدو (84) الذي رفع رصيده الى 18 هدفا، مقابل هدف لايمانول اغيريتكسي (71).

وتأجل حسم هوية الفريق الذي سيلحق بالميريا وهيركوليس الى الدرجة الثانية حتى المرحلة الختامية بعد فوز سرقسطة الثامن عشر على اسبانيول بهدف لدانيال بونتسيو (55)، وتعادل ديبورتيفو مع برشلونة وفوز خيتافي على اوساسونا بهدفين لميغيل فلانيو (64 خطأ في مرمى فريقه) وبدرو ريوس (90).

وتغلب سبورتينغ خيخون على راسينغ سانتاندر بهدفين لميغيل دي لاس كويفاس (45) وناتشو نوفو (50)، مقابل هدف لكريستيان فرنانديز (32)، والميريا على ضيفه مايوركا بثلاثة اهداف للنيجيري كالو اوتشي (43) وخوان مانويل اورتيس (15) والارجنتيني بابلو بياتي (32)، مقابل هدف للكاميروني بيار ويبو (41).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 93 نقطة من 37 مباراة

-----------------------------------------

2- ريال مدريد 89 من 37

3- فالنسيا 68 من 37

4- فياريال 62 من 37

5 اتلتيكو مدريد 55 من 37