اسدل بورتو الستار على موسمه الاستثنائي بتتويجه بطلا لمسابقة الكأس المحلية للمرة الثالثة على التوالي، وهو انجاز لم يحققه اي فريق اخر، وذلك بفوزه الكبير في المباراة النهائية على فيتوريا غيمارايش 6-2 مساء الاحد.

ويدين بورتو بلقبه السادس عشر في المسابقة الى الكولومبي كريستيان رودريغيز الذي سجل ثلاثية (3 و45 و73) واضاف سيلفستر فاريلا (21) رولاندو (35) والبرازيلي هالك (42) الاهداف الثلاثة الاخرى، فيما سجل الاوروغوياني الفارو بيريرا (20 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي ادغار (23) هدفي فيتوريا غيمارايش الذي فشل في احراز لقبه الاول في المسابقة رغم خوضه النهائي للمرة الخامسة في تاريخه.

ونجح مدرب بورتو الشاب اندري فياس-بواس في تكرار انجاز مدرب ريال مدريد الاسباني حاليا جوزيه مورينيو الذي قاد بورتو عام 2003 الى الظفر بثلاثية الدوري والكأس المحليين وكأس الاتحاد الاوروبي.

ودخل فياس-بواس الاربعاء الماضي التاريخ بعدما اصبح اصغر مدرب يتوج بلقب اوروبي عن عمر 33 عاما و213 يوما، عندما احرز بورتو لقب مسابقة quot;يوروبا ليغquot; بفوزه على مواطنه براغا بهدف سجله الكولومبي راداميل فالكاو الذي غاب عن مباراة اليوم بسبب الاصابة.

وكان بورتو توج ايضا بطلا للدوري بعدما تفوق بفارق 21 نقطة عن اقرب ملاحقيه غريمه اللدود بنفيكا.