بلغت قيمة بيع حقوق النقل التلفزيوني للدوري الفرنسي لكرة القدم الى مجموعة الجزيرة القطرية لستة مواسم اعتبارا من 2012-2013، 195 مليون يورو بحسب ما ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية.

وكانت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم اعلنت الاسبوع الماضي بيع الحقوق للجزيرة في مختلف انحاء العالم باستثناء فرنسا، اذ اوضح رئيس الرابطة فريديريك تيرييه quot;تلقينا ثلاثة عروض مهمة، وقررنا بالاجماع اعتماد افضلها وهو المقدم من الجزيرة. فهي توفر لنا انتشارا عالميا، وعلى الصعيد الاقتصادي كان عرضها اعلى بكثير من العرضين الاخرينquot;.

واعتبرت ليكيب ان الجزيرة ستدفع 5ر32 مليون يورو سنويا مقابل حقوق البث واعادة النقل، مقابل توزيع هذا المبلغ على الأندية الفرنسية.

وقال جان-لوي دوتاري رئيس quot;كانال بلوس ايفينتسquot; المتفرعة عن كانال بلوس ومالكة الحقوق لعدة سنوات سابقا: quot;منذ قمنا ببيع حقوق الدوري الفرنسي الى الخارج، تضاعف رقم الاعمال ثلاث مرات. كنا قادرين على رفع العائدات لكن الرابطة اختارت أحد المجهولين في هذا المجال لبيع الحقوق. ما قمنا به في السوق الدولية كان ناجحا ومعقولا. لن نبكي الان، هذه هي حياة الاعمال التجاريةquot;.

وأضافت الصحيفة ان عرض الجزيرة كان اكبر بخمسة ملايين يورو سنويا من عرض كانال بلوس ايفينتس.

وسيتم تحديد اصحاب الحقوق داخل الحدود الفرنسية في 24 حزيران/يونيو الحالي، خلفا لكانال بلوس واورانج.